23 مايو.. عرض أوبرا أورفيو ويوريديتشي على خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هدى الساعاتي:
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:45 ص

قدمت مكتبة الإسكندرية، من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي، بالتعاون مع معهد جوتة بالإسكندرية، أوبرا أورفيو ويوريديتشي، للمؤلف الألماني كريستوف فيليبالد جلوك، في الفترة من 23 وحتى 25 مايو 2024، بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، القاعه الكبرى.

وأشارت مكتبة الإسكندرية، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن أوبرا "أورفيو ويوريديتشي" تعد من أبرز أوبرات عصر الباروك المتأخر، وتتناول أسطورة يونانية قديمة هي أسطورة: "أورفيوس" ابن الإله أبوللو الذي يفقد زوجته الجميلة "يوريديتشي" ويذهب لاستردادها من العالم السفلي بمساعدة "أموري" رمز الحب.

يأتي تقديم الأوبرا بعد النجاح الكبير لكل من أوبرا كارمن، وأوبرا دون جيوفاني واللتان أنتجتهما مكتبة الإسكندرية في الموسمين السابقين بالتعاون مع معهد جوتة بالإسكندرية.

ويسعى هذا المشروع لتقديم فن الأوبرا في أفضل صورة لجمهور مدينة الإسكندرية، بالإضافة إلى كونه مشروعا ثقافيا تعليميا متميزا يدمج مغنيي الأوبرا المهنيين والعالميين مع طلبة الغناء الأوبرالي من شباب مدينة الإسكندرية، وبمشاركة من فصل الباليه التابع لمدرسة الفنون بالمكتبة، حيث تعتبر أول تجربة احترافية يشارك فيها طلبة فصول الباليه.

يقدم العروض بقيادة مايستر ناير ناجي القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الاسكندرية، بمصاحبة أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية والباليه.

ويهدف هذا الإنتاج إلى تنمية الحس الفني والتذوق الموسيقي عبر تقديم أعمال فنية راقية، يشارك فيها محترفون وكذلك الأطفال والنشء من الهواة حتى يتثنى نشر الثقافة والفنون الراقية في المجتمع.

ويهتم مركز الفنون بإدراج الطلبة المشاركين في هذه التجارب الفنية التي تهدف إلى الارتقاء بالذوق العام وتشكيل جيل واعِ متذوق للفن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق