بيل جيتس وتيدروس في الرياض لبحث تقليص الفجوة الصحية العالمية - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيل جيتس وتيدروس في الرياض لبحث تقليص الفجوة الصحية العالمية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:14 مساءً

الرئيسية عرب وعالم عرب وعالم الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 7:09 م

بيل جيتس وتيدروس بالرياض لبحث تقليص الفجوة الصحي

جلسة حوار ضمت وزير الصحة السعودي ضمن جولة خاصة من المنتدى الاقتصادي العالمي

شارك وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، في جلسة حوارية رفيعة ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي استضافته مدينة الرياض أمس الإثنين.

وقد ضمّت الجلسة نخبة من كبار الشخصيات العالمية، منهم: بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، ورئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، وتيدروس غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

وقد أكد الجلاجل على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة التحديات المستقبلية للقضايا الصحية المتعلقة بالمناخ، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون الدولي للتخفيف من تأثير الأوبئة وحالات الطوارئ.

كما كشف الوزير عن إطلاق اللجنة الوزارية للصحة في كافة السياسات، والتي تهدف إلى تعزيز صحة السكان من خلال مراعاة المعايير الصحية في جميع عمليات صنع القرار.

وأشار الجلاجل إلى الدور المحوري للسعودية في العمل إقليميًا وعالميًا من أجل إعلان العالم خاليًا من شلل الأطفال. محذراً من أخطار مقاومة مضادات الميكروبات، ووصفها بـ "الوباء الصامت" الذي يتطلب جهدًا دوليًا لمكافحته.

بيل جيتس

وأعلن الجلاجل عن توقيع مذكرة تفاهم بين الصحة السعودية ومؤسسة بيل ومليندا غيتس تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات مثل مراقبة الأمراض وأدوات التشخيص، وتوفير حلول صحية آمنة، ودعم صناعة اللقاحات.

يذكر أن السعودية قدمت دعمًا قويًا للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" ومرفق كوفاكس وغيرها من مبادرات التحالف الأخرى، لتمكين الأنظمة الصحية الأكثر هشاشة في العالم من تحصين سكانها. كما قدمت الدعم المباشر لأكثر من 26 دولة في سبيل تحسين نظامها الصحي، واستثمرت في ذلك أكثر من 900 مليون دولار أمريكي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق