شخصيات سياسية واجتماعية هنأت العمال بعيدهم - اقرأ 24

النشرة (لبنان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شخصيات سياسية واجتماعية هنأت العمال بعيدهم - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:12 صباحاً

اشار رئيس الحكومة الأسبق تمام سلام، الى انه "بمناسبة عيد العمال : ‏عمّال لبنان هم النبض الحي لمجتمعنا وعيدهم اليوم مناسبة للتأكيد على دورهم الرائد في تعزيز بنياننا الوطني".

من جهته، هنّأ وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان العمّال في عيدهم، ولا سيّما في العائلة الصناعية. وقال:" نختبر يوماً بعد يوم مدى قدسيّة العمل والعامل، ومدى حاجة المجتمعات إلى أبنائها ومشاركتهم في عملية البناء والإعمار والتحديث. العامل هو عاملٌ تغييريّ ايجابي. هو محرّك ومطوِّر لما هو قائم. لا يرضى بالقليل، على الرغم أنّه ينال القليل. يستحقّ الأكثر والأفضل. هو التضحية والعطاء بحدّ ذاته. يعمل بصمت للخير العام. العمّال هم القوّة والقيمة المضافة لأيّ انجاز لا يتحقّق من دون وضع فكرهم وتعبهم في الميدان".

بدوره حيا عضوٍ كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم العمال في عيدهم وقال في المناسبة، معتبرا انه "يحل عيد العمال هذا العام ووطننا يمر في ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية ظاغطة ، وفي ظل عدوان اسرائيلي يتعرض له الجنوب والوطن و ترك كل ذلك اثاره السلبية على الطبقات الكادحة التي تدفع الثمن والتضحيات في كل المحطات الصعبة وما نأمله ان تمر الازمات لاستعادة وطن بذلت في سبيله الدماء والدموع تضحية وشهداء من اجل وطن الكرامة والعدالة الوطن الذي يبنى بسواعد العمال والكادحين من اجل لقمة العيش فتحية لعمال لبنان في عيدهم وبوركت سمرة جباهم التي تلونت بتراب الارض وتعطرت برائحة دماء الشهداء".

وبمناسبة عيد العمال، اشار وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم، الى انه "لكلّ عامل في وزارة الاتصالات والبريد وفي هيئة اوجيرو وشركتي الخليوي تاتش وألفا، شكرًا لتفانيكم اللامتناهي وتضحياتكم المستمرة. تستحقون كلّ التقدير والاحترام لما تقدّمونه للقطاع وللبنان في ظلّ الظروف الصعبة.كل عيد عمّال وأنتم العطاء ومصدر القوّة والإلهام".

واعتبر النائب ادغار طرابلسي انه "نُعيّد عمالنا عندما نحميهم من مضاربة غير مشروعة يقوم بها عامل أجنبي مُقيم في لبنان بلا إقامة ولا يدفع ضريبة. العمال اللبنانيون أحق بالعمل من نازحين مدعومين من منظمات أمميّة. عمال لبنان: حقكم ان تعملوا بأمان. كل عيد وأنتم بخير".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق