هيئة كهرباء ومياه دبي ودبي القابضة تعززان إطار العمل المشترك والشراكة الاستراتيجية - اقرأ 24

البيان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة كهرباء ومياه دبي ودبي القابضة تعززان إطار العمل المشترك والشراكة الاستراتيجية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 11:06 صباحاً

المصدر:
  • البيان

التاريخ: 01 مايو 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، اجتماعاً مع أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة، بحضور فريق الإدارة العليا في كل من الهيئة ودبي القابضة، وذلك لبحث سبل التعاون والنمو المشترك. وتم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز إطار العمل المشترك والشراكة الاستراتيجية بين هيئة كهرباء ومياه دبي ودبي القابضة انسجاماً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، وبما يخدم مشاريع دبي القابضة.

وقد استعرضت دبي القابضة المشاريع التي سيتم التركيز عليها خلال السنوات القليلة القادمة، وتم تشكيل لجنة توجيهية ولجنة تنفيذية مشتركة بين الجانبين، لتعزيز كفاءة وفعالية التواصل المستمر والمفتوح وتسهيل آليات إطار العمل المشترك، على أن يتم عقد اجتماعات دورية بين الطرفين لمراجعة التقدم في مشاريع دبي القابضة وتقديم خدمات الكهرباء والمياه بالشكل الأمثل وفي مواعيدها، ووفق أعلى المواصفات العالمية.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير خلال اللقاء أنه تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، تستمر الهيئة في تقديم كل دعم ممكن لمشاريع دبي القابضة وفق أفضل المعايير العالمية، لتعزيز مكانة دبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والعمل والزيارة
وأشار معاليه إلى توفر بنية تحتية قوية للهيئة من قدرات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه وشبكات الكهرباء والمياه والتي بإمكانها الوفاء بمتطلبات الكهرباء والمياه لمشاريع دبي القابضة في مواعيدها، وأن الهيئة أصبحت نموذجاً يحتذى على مستوى العالم في كفاءة واعتمادية الطاقة والمياه وتوفير خدماتها وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة والجودة، ومواكبة الزيادة في الطلب على الطاقة والمياه من خلال رفع القدرة الإنتاجية للكهرباء والمياه المحلّاة، إضافة إلى رفع قدرة شبكات النقل والتوزيع بما يواكب التوسع الكبير الذي تشهده دبي.

ووفقاً لدراسة قام بها استشاري عالمي متخصص، تتصدر الهيئة المركز الأول عالمياً في أكثر من عشرة مؤشرات أداء رئيسية في مجال عملها، بما في ذلك تسجيل الهيئة رقما قياسيا عالميا يعد الأقل والأفضل في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك في العام (1.06 دقيقة) مقارنة مع 15 دقيقة لدى أفضل شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي، وخفض نسبة الفاقد في شبكة كهرباء الهيئة إلى 2.0%، وفاقد شبكة المياه إلى 4.6%.

وأضاف معاليه: "يعكس تعاوننا مع دبي القابضة التزامنا المشترك بتعزيز الاستدامة والازدهار الاقتصادي والعمراني في دبي. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، نهدف إلى تحقيق مستقبل مستدام يضمن رفاهية مجتمعنا ويحمي بيئتنا.

ومن جهته، قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي للمجموعة، دبي القابضة: "تجسّد محفظة دبي القابضة الشاملة، بما فيها نخيل وميدان، التزامنا الراسخ بتعزيز المشهد الاقتصادي والحضري في دبي، ومع استمرار أعمالنا في النمو في مختلف القطاعات فإن تعاوننا مع المؤسسات البارزة في الإمارة مثل هيئة كهرباء ومياه دبي يعتبر أمراً حتميّاً تتضافر من خلاله جهودنا المشتركة لضمان توفير الخدمات الأساسية بسلاسة لمجمعاتنا ولساكنيها. تؤكد هذه الشراكة المهمة اهتمامنا الشديد بالتنمية المستدامة ما يعزّز ريادة دبي عالميّاً في هذا المجال، فالابتكار والتعاون المتبادل يمهّدان الطريق لمستقبل أفضل."

وتمتلك دبي القابضة، شركة الاستثمار العالميّة، محفظة متنوعة من الأعمال والمشاريع التي تساهم من خلالها في دعم مسيرة النمو المستدام والتنويع لاقتصاد دبي ضمن 10 قطاعات مختلفة. وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات وموارد كلا الجهتيْن لدفع مبادرات التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية دبي المستقبلية.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق