بعد وقائع الاعتداء والخطف..السيدات يلجأن لسائقات من النساء ويقاطعن الرجال

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 01:20 ص

بتنا نستيقظ بشكل يومي على إحدى الوقائع مع سائقي شركات التوصيل المختلفة، فأحدهم تسبب في مقتل فتاة والآخر جرحها وحاول الاعتداء  عليها، والذي دفع عدد كبير إلى مقاطعة تلك الشركات، خاصة أنها أصبحت تشكل خطرًا كبيرًا على النساء والفتيات.

السيدات يلجأن لسائقات من النساء

 

ورغم تلك الحوادث إلا أن بعض النساء تلجأ إلي تلك التطبيقات والشركات في أوقات الأزمات أو لتجنب المواصلات العامة وتجاربها الأكثر فظاعة من سابقتها، وهنا بدأت بعض رواد السوشيال ميديا في البحث عن بدائل.

وكان أفضل بديل أمن لتجنب تلك الحوادث هو أن تكون سائقة السيارة سيدة، حتى تتجنب وقائع الاعتداء أو الخطف،  وبالفعل بدأت مستخدمات السوشيال ميديا في ترشيح عدد من شركات التوصيل  والتطبيقات التي تكون فيها قائدة السيارة من النساء مثل فيميل female car،  pink taxi Egypt وووصلني.

 

ولكن وجدوا مشكلة في أن هذه الشركات لا يمكنها تغطية كافة المحافظات لذلك اقترحوا أن تساعد السيدات بعضها البعض عن طريق عمل جروب  أو أبلكيشن ومن تمتلك سيارة تضع طريق سيرها وتصل من يكون في نفس طريقها.

411.jpeg
السيدات يلجأن لسائقات من النساء
409.jpeg
السيدات يلجأن لسائقات من النساء

كما دشنوا حملة لمقاطعة شركات التوصيل الأخرى، التي صدر عن سائقيها عدد من المشاكل خلال الفترة الأخيرة، وتشجيع  فكرة السائقات من السيدات حتى يتوفر وسيلة تنقل آمنة لهن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق