"مستقبل النسوية في الوطن العربي"..منتدى علمي ببنات عين شمس - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مستقبل النسوية في الوطن العربي"..منتدى علمي ببنات عين شمس - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:12 مساءً

وترأس المنتدى أد. اميرة يوسف عميدة كلية البنات  , وأد. حنان الشاعر وكيلة الكلية للدراسات العليا مقررا للمنتدى, وأد. عزة خليل مدير تحرير المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل أمينا للمنتدى. 

 

ويمتد المنتدى على مدار يومين متضمنا ثلاث جلسات لعرض ومناقشة البحوث في مجال النسوية , وكذلك مائدة مستديرة بعنوان " مستقبل النسوية في العالم العربي : بين الواقع والمأمول" كما يتضمن ورشة عمل بعنوان " آفاق البحث العلمي في مجال الاسرة". 

 

ويعكس حجم المشاركات بأوراق عمل في المنتدى الحالي وتنوعها, أهمية وحيوية قضية المساواة في الفرص بين المرأة والرجل,فكما ان هناك رجال يمتلكون القدرات التنفيذية والابتكارية والقيادية التي يمكن ان تخدم مجالات العمل المختلفة فان هناك من النساء ايضا من يمتلكن قدرات ابتكارية وتنفيذية وقيادية تمكنهن من الاسهام في النهوض بالمجتمع. 

 

ويشارك في المنتدى باحثين من عدة دول عربية إلى جانب الباحثين المصريين, مما يثري النقاشات حول قضايا النسوية, والخروج بتوصيات مثمرة تقدم لصناع القرار بالمجتمعات العربية للنهوض بوضع المرأة , والأسرة, والمجتمعات المحلية.

 

وسوف يتم نشر البحوث واوراق العمل المقدمة في المنتدى في عدد خاص من المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل, التابعة لوحدة النشر العلمي بكلية البنات بجامعة عين شمس.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق