حقيقة إعلان بيبسي خليك عطشان المثير للجدل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 09:03 م

خليك عطشان.. جملة أثارت الجدل من قبل مستخدمي السوشيال ميديا منذ أيام ضد شركة بيبسي بعد انتشار إحدى الصور التي فسرها بعض المستخدمين على أنها استفزازية، وسط الغضب العارم بسبب حملات المقاطعة ضد الشركة بسبب حرب إسرائيل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

وطرح سؤال من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن تاريخ هذا الإعلان وهل هذا يكون ردا من  شركة بيبسي على دعوات المقاطعة ضدها، ونظرا لحرص القاهرة 24 على تفنيد الأحداث، نقدم لكم الحقيقة الكاملة لجملة خليك عطشان، أحد شعارات شركة بيبسي للمشروبات الغذائية لتوضيح حقيقة توقيت الصورة، التي أشعلت الغضب من جديد ضد شركة بيبسي.

7.webp
إعلان بيبسي "خليك عطشان"

سبب الهجوم على شركة بيبسي

انتشرت بعض الصور لإعلان شركة بيبسي، مدون عليه شعار عبارة خليك عطشان، وتأتي تلك الجملة تزامنا مع حملة المقاطعة الضارية من قبل الكثيرين ضد المنتج.

جاء هذا الشعارعلى إعلان ضخم  في أحد الشوارع داخل مصر، والذي حمل صورة للشركة حاملا شعار خليك عطشان، وبعد التقاط أحد الأشخاص الصورة، انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي والتي شهدت حالة من الجدل الكبير ضد الشركة.

رد فعل بعض مستخدمي السوشيال ميديا على الصورة المتداولة.

خلينا عطشانين، خلينا مستغنين، هكذا كان رد فعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على صورة إعلان بيبسي، وشن عدد كبير هجوما مرة أخرى على شركة المواد الغذائية والتي نالت المنشورات التي تهاجمها عددا كبيرا من التفاعلات، مما أشعل نار الهجوم مرة أخرى.

ورد المستخدمين على شعار خليك عطشان" بحملة جديدة بعنوان خليك مقاطع، كنوع من تأكيد الاستمرار لحملات المقاطعة التي تعد هي المرة الأولى الذي تجد هذا الهجوم الكبير، والذي قد يؤثر على سعر المنتجات الخاصة بالشركة.

8.jpeg
رد فعل بعض رواد السوشيال ميديا على الصورة المتداولة.

الحقيقة فين؟

الحقيقة فين؟ هذا كان السؤال الذي طرحه عدد كبير من المواطنين، نظرا لأن الصورة المتداولة بشأن شعار خليك عطشان، لأن بعد التحقق، اتضح أن هذه الجملة هي أحد شعارات شركة بيبسي منذ فترة كبيرة، حيث كان في أحد الحملات الإعلانية منذ عام 2021.

وعن تفاصيل الإعلان، فقد شارك العديد من النجوم فيه، حيث شارك محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى كل من المطرب عمرو دياب الذي كان له إعلان في عام 2023.

10.jpeg
رد فعل بعض رواد السوشيال ميديا على الصورة المتداولة.

بداية حملات المقاطعة ضد شركة بيبسي

بدأت حملات المقاطعة ضد شركة بيبسي، بعد إعلان عدد كبير من المواطنين عن مقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل، حيث جاءت ردا على الاعتداءات الغاشمة على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

هل تأثرت شركة بيبسي بحملات المقاطعة

في الحقيقة، أن شركة بيبسي لم تعلن عن التأثير الذي سببته حملات المقاطعة ضدها في منطقة الشرق الأوسط مسرح الأحداث ومصدر المقاطعة، لكنها أعلنت الشركة الأم عن تسجيلها إرتفاعات ملحوظة، حيث جاء صافي أرباح الشركة إلى أكثر من 2 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق