بالصور.. تعليم أسيوط يُطلق قوافل تعليمية مجانية لطلاب الثانوية العامة

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

10:37 م الخميس 16 مايو 2024

أسيوط- محمود عجمي:

أطلقت مديرية التربية والتعليم بأسيوط قوافل تعليمية مجانية استهدفت طلاب الثانوية العامة في إدارة البدارى التعليمية، وذلك على مدار يومين، وذلك تحت رعاية اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وبالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

جاء ذلك بحضور محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وسيد مصطفى المشرف العام على القوافل التعليمية، ومحمد النمر مدير عام التعليم العام، وسيد الشريف مدير عام الشئون التنفيذية، وعماد محمود مدير التعليم الثانوى بالمديرية، وإبراهيم مكى مدير إدارة البدارى، واسامه عبدالعال مدير إدارة ساحل سليم، وإبراهيم قناوى مدير إدارة أبوتيج.

وقال محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن تأتي هذه القوافل التعليمية في إطار خطة شاملة من وزارة التربية والتعليم لدعم العملية التعليمية، وجذب الطلاب للمدارس، والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليمية مميزة لطلاب الثانوية العامة في مختلف الإدارات التعليمية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن القافلة استهدفت إدارات البدارى وساحل سليم وأبوتيج بجانب إلى الإقبال الكثيف والمشاركة المتميزة من قبل الطلاب على القوافل، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب المستهدف من القافلة بلغ 1400 طالب بالشهادة الثانوية .

وأضاف محمد إبراهيم، أننا نستهدف من خلال القوافل التعليمية الإدارات التى تعانى من عجز من أعضاء هيئة التدريس؛ مشيرًا إلى أن المواد التى سيتم مراجعتها من خلال القافلة هى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفرنسية وأحياء وجيولوجيا والجغرافيا والفلسفة والرياضة بقسميها الفيزياء والكيمياء وعلم نفس وتاريخ.

...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق