رحلة عادل إمام من وحيد حامد لـ يوسف معاطي

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 02:11 ص

يحتفل الوطن العربي بأكلمه خلال اليوم بعيد ميلاد الزعيم عادل، الذي قدم عددا كبيرا من الأعمال المهمة على مدار تاريخة الفني.

مشوار عادل إمام من وحيد حامد لـ يوسف معاطي

ومر مشوار عادل إمام بالعديد من المحطات الفنية المهمة، التي تعاون فيها مع عدد كبير من المؤلفين، ولكن يظل اسم وحيد ويوسف معاطي هما الأهم في تاريخ الزعيم.

وكانت بداية الرحلة  بينه وبين وحيد حامد في عام 1978من خلال مسلسل أحلام الفتى الطائر، إخراج محمد فاضل وبعدها تعاونا فى عدد كبير من الأفلام منها انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط، والإنسان يعيش مرة واحدة، الشياطين والكورة والعديد من الأعمال التي بدأت ترسم الملامح الأولى للثنائي في السينما، ليدخلا بعدها مرحلة جديد وهى الكوميديا السوداء من خلال تقديمهم كل من اللعب مع الكبار، طيور الظلام، المنسي، الإرهابي وحققت كل هذه الأعمال نجاحات ضخمة وقت عرضها وكان آخر فيلم جمع بين الزعيم ووحيد حامد عمارة يعقوبيان الذي عرض 2006 وكان من إخراج مروان حامد.

وبعدد سلسلة كبيرة مع صاحب الكلمة وحيد حامد قرر الزعيم أن يدخل في تجربة جديده مع يوسف معاطي، وقدما العديد من الأعمال الناجحة سواء على مستوى السينما أو المسرح أو الدراما، ومنها فيلم الواد محروس بتاع الوزير، التجربة الدنماركية، عريس من جهة أمنية، السفارة في العمارة، مرجان أحمد مرجان وعلى مستوى الدراما فرقة ناجي عطا الله، مأمون وشركاه، أستاذ ورئيس قسم، وكان آخرها عفاريت عدلي علام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق