انتهاء المرحلة الأولى للدورة الرابعة من برنامج تأهيل الباحثين لريادة الأعمال بالجامعات

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 02:36 ص

أعلن صندوق رعاية النوابغ والمبتكرين التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتهاء فعاليات المرحلة الأولى من الدورة الرابعة من برنامج تأهيل الباحثين لريادة الأعمال بالجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات البحثية المصرية (R2E)، والتي نظمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في إطار خططه الاستراتيجية لدعم رواد الأعمال في مصر، وتحويل الأفكار البحثية المبتكرة إلى مشاريع ذات جدوى اقتصادية، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

أولمبياد الشركات الناشئة

وأضاف صندوق رعاية النوابغ والمبتكرين في بيان: شهدت المرحلة الأولى مشاركة مميزة من 450 باحثًا من 42 جامعة ومعهدًا ومركزًا بحثيًّا مصريًّا، وقد تم اختيار هؤلاء النخبة من بين المتقدمين لأولمبياد الشركات الناشئة بعد عملية تصفية دقيقة؛ لضمان اختيار أفضل المشاريع المقدمة.

وواصل صندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، أنه تم دمج هؤلاء الباحثين المميزين في برنامج R2E، حيث خضعوا لبرنامج تأهيلي مكثّف صمّم خصيصًا لتنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لريادة الأعمال، متابعا: الهدف من ذلك هو تحويلهم من باحثين إلى رواد أعمال ناجحين، قادرين على المنافسة بقوة في أولمبياد الشركات الناشئة، وتحقيق طموحاتهم الريادية.

في وقت سابق، قررت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، استمرار تمويل نشر الأبحاث في مجلات Q2 & Q1 المصنفة في الـweb of science.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن ذلك جاء نظرًا للإقبال المتزايد على النشر من خلال اتفاقية النشر الحر، وتشجعيًا للباحثين المصريين لنشر إنتاجهم العلمي في أفضل المجلات العالمية المتخصصة، ذو عامل تأثير عالي التابعة لدار نشر سبرنجر نيتشر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق