متحف قصر المنيل يفتتح أبوابه مجانًا للزائرين السبت المقبل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 09:28 ص

يفتتح متحف قصر المنيل، أبوابة مجانًا لزائريه من المصريين يوم السبت المقبل 18 مايو الجاري، وذلك احتفالًا بيوم المتاحف العالمي.

وبُني قصر المنيل الأمير في عهد الأمير محمد علي توفيق في الفترة ما بين 1319- 1348هــ/ 1900- 1929م، ويتكون القصر من سور خارجي يحيط بمدخل القصر، ويضم قصر المنيل داخل أسواره سراي الاستقبال، برج الساعة، السبيل، المسجد، متحف الصيد، سراي الإقامة، سراي العرش، المتحف الخاص، والقاعة الذهبية، هذا إلى جانب الحديقة الرائعة المحيطة بالقصر والفريدة من نوعها.

اليوم العالمي للمتاحف

وفي كل عام يختار المجلس الدولي للمتاحف موضوعًا للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، وموضوع هذا العام هو المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي، مما يؤكد على الدور الحيوي للمؤسسات الثقافية في توفير تجربة تعليمية شاملة.

احتفالية يوم المتاحف العالمي

وفي السياق ذاته، سبق وقال الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن احتفالية يوم المتاحف العالمي هذا العام يأتي في إطار استراتيجية قطاع المتاحف المصرية للمشاركة في جميع الفعاليات والمناسبات التراثية والثقافية المحلية والدولية، ضمن خطتها لرفع الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى جميع جمهوره من الزائرين واستقطاب جميع أفراد المجتمع المصري بمختلف أطيافه وفئاته العمرية.  

كما أنه يمكن لزائري هذه المتاحف في هذا اليوم، المشاركة في الجولات الإرشادية للزائرين مجانا للتعرف على كل متحف وما يحتويه من مقتنيات أثرية فريدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق