شراكة تثمّن الإمكانات الغنية للسياحة القروية

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شراكة تثمّن الإمكانات الغنية للسياحة القروية
صورة: هسبريس
هسبريس من الرباطالجمعة 17 ماي 2024 - 11:06

قامت الشركة المغربية للهندسة السياحية، الخميس بمراكش، ممثلة في شخص مديرها العام عماد برقاد، بإبرام اتفاقية شراكة استراتيجية مع العلامة السياحية العالمية “كلوب ميد”، ممثلة في رئيسها هنري جيسكارد ديستان.

وقال عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، إن “الشركة المغربية للهندسة السياحية وكلوب ميد ستقدمان الدعم اللازم للقرى التي سيتم انتقاؤها من خلال إجراءات عدة تمكن من تطوير عرض سياحي أصيل وصديق للبيئة، وذلك من خلال تثمين المؤهلات والإمكانات الطبيعية والثقافية”.

من جانبه، أفاد هنري جيسكارد ديستان، الرئيس المدير العام لـ”كلوب ميد”، بأن “هذه الشراكة ستمكن من خلق فرص اقتصادية والمحافظة على التراث الثقافي الفريد لهذه القرى والاحتفاء به”.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن هذا التعاون يندرج في إطار “التثمين السياحي للقرى المغربية المضمن في خارطة الطريق السياحية 2023-2026، ولا سيما الشق الخاص بسلسلة التراث اللامادي”.

وأضاف أن “هذه الشراكة تهدف إلى إعطاء دينامية أقوى للسياحة القروية، من خلال تسليط الضوء على التراث الغني المادي واللامادي للقرى المغربية”.

وورد ضمن البلاغ أن “المرحلة الأولى من هذه الشراكة ستشهد، خلال الفترة الممتدة من سنة 2024 إلى سنة 2026، الاشتغال على أربع قرى بغية تعزيز تموقع هذه القرى المغربية على الساحة السياحية الدولية”.

يشار إلى أن “توقيع هذه الاتفاقية بين الشركة المغربية للهندسة السياحية وكلوب ميد يؤكد الالتزام الراسخ للمغرب وشركائه الاقتصاديين وانخراطهم القوي في مسلسل التنمية السياحية الصديقة للبيئة والاستغلال المستدام للموارد المحلية”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق