كريستيانو رونالدو يكسر الرقم القياسي لنجم النصر السابق

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 21:59

البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي (spl)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أصبح المهاجم كريستيانو رونالدو الأكثر في الإسهام التهديفي خلال موسم واحد عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن قدم تمريرة حاسمة خلال مباراة النصر أمام الهلال، أمسية الجمعة 17 مايو/ آيار، على ملعب "الأول بارك"، في قمة الجولة الـ32 من منافسات دوري روشن السعودي.

وصنع النجم البرتغالي هدف تقدم "فارس نجد" مُبكرًا، بعد مرور 23 ثانية فقط من بداية اللقاء، إثر تمريرته إلى مواطنه أوتافيو الذي أطلق تصويبة قوية، سكنت شباك الحارس المغربي ياسين بونو.

أوتافيو النصر الهلال دوري روشن السعودي (Twitter/spl) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وبهذا "الأسيست"، وصل كريستيانو رونالدو إلى 44 إسهامًا تهديفيًا هذا الموسم في دوري روشن السعودي، حيث سجل 33 هدفًا، وصنع 11 آخرين، مُتفوقًا على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي، الذي أسهم في تسجيل النصر 43 هدفًا خلال موسم 2018-19.

كريستيانو رونالدو.. إحصائيات مُذهلة مع النصر

انضم كريستيانو رونالدو انضم إلى نادي النصر مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكانت الصفقة حديث الشارع الرياضي العالمي.

ويحتل "صاروخ ماديرا" صدارة هدافي بطولة دوري روشن السعودي برصيد 33 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

وخلال الموسم الحالي، خاض كريستيانو رونالدو 42 مباراة مع النصر في كل المسابقات، وأحرز 43 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وقبل مواجهة الديربي بالدوري، كان الهلال قد ضمن حصوله على لقب دوري روشن السعودي، بعد أن ابتعد في صدارة المسابقة بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

ولا يزال لدى فريق كريستيانو رونالدو فرصة التتويج بلقب خلال الفترة المقبلة، وذلك عندما يواجه غريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نهاية شهر مايو الجاري.

وكان النصر قد ودّع هذا الموسم منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي، بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

كذلك لم يتمكن "العالمي" من الذهاب بعيدًا في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، وخرج الفريق من نصف النهائي بعد الهزيمة بنتيجة (2-1) من الهلال، الذي تُوج باللقب إثر الانتصار (4-1) على الاتحاد في المباراة النهائية، علمًا أن النصر تحصل على لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الصيف الماضي.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق