بتزوير شهادات ماجستير ودكتوراه.. حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بالقاهرة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 02:23 ص

أمرت جهات التحقيق بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على المواطنين وتزوير شهادات ماجستير ودكتوراه بمصر الجديدة بالقاهرة.

حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بالقاهرة

 

كانت البداية عندما، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عاطل، لاتهامه بالنصب على المواطنين وتزوير شهادات ماجستير ودكتوراه بمصر الجديدة بالقاهرة.

وأكدت معلومات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية قيام عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة مصـر الجديدة بالقاهرة، بالنصب على المواطنين من خلال إنشاء أكاديمية وهمية غير مرخصة كائنة بدائرة قسم شرطة النزهة، والترويج والإعلان عنها عن طريق إنشاء صفحة باسم الأكاديمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لمنح الدارسين شهادات ماجستير ودكتوراه من الخارج وتزوير المحررات وقيامه بأعمال الوساطة والسمسرة في مجال المحررات الرسمية واستقطاب المواطنين راغبي الحصول على بطاقات رقم قومي مثبت بها مهن ومؤهلات دراسية على خلاف الحقيقة مقابل تحصله على مبالغ مالية كبيرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 7 أكلاشيهات تقرأ بصمتها عيادات مختلفة وشركة باسمه و6 أجهزة كمبيوتر و50 أصل شهادات ومستندات وأوراق مزورة ومعدة للتزوير و9 أصول مصدرات بأسماء مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق