– مباحثات ليبية بحرينية في مجالات الشؤون الاجتماعية و تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة والاسر المنتجة.

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 17 مايو 2024م (وال ) – بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية ” وفاء الكيلاني “مع وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين ” أسامة العصفور ” التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين الوزارتين في إطار تنفيذ المقررات العربية والدولية ذات الصلة بالحماية الاجتماعية .

جاء ذلك على هامش فعاليات الحدث رفيع المستوى الذي أقيم تحت عنوان ” ريادة الأعمال.. نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المنتجة”،في مملكة البحرين.

اللقاء تطرق بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية، إلى التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مجال برامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

 من جانبها قدمت “الكيلاني ” لنظيرها البحريني نبذة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات التابعة لها وأهم أعمال ومبادرات الوزارة ومنها برامج تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم في التعليم ونبذة عن التشريعات والقوانين المعمول بها في الجانب الاجتماعي ومنها ” قانون منحة الزوجة والأولاد الذي تم تفعيله ضمن مبادرة ” عودة الحياة ” التي اطلقها رئيس الحكومة “عبد الحميد الدبيبة ” لكافة برامج العمل الاجتماعي إضافة إلى مشروعات الوزراة الاستراتيجية التي بدأت في تنفيذها منها: تطوير الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية والسجل الاجتماعي الموحد ،ومشروع الاعداد التصنيف الليبي الموحد للأشخاص ذوي الاعاقة وغيرها من البرامج .

بدوره شدد الوزير البحريني على أهمية التعاون المشترك وعقد لقاءات أخرى بين الوزارتين لتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات. مؤكدا على أهمية التعاون والتواصل بما يعزز العمل الليبي البحريني في مختلف المجالات الاجتماعية التنموية بما يدعم منظمه الأسرة العربية في هذا المجال.

…(وال )…

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق