12 رئيس دولة وحكومة يشاركون اليوم في المنتدى الاقتصادي العالمي بالسعودية - اقرأ 24

وكالة أنباء سرايا الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
12 رئيس دولة وحكومة يشاركون اليوم في المنتدى الاقتصادي العالمي بالسعودية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 09:53 صباحاً

سرايا - يشارك 12 رئيس دولة وحكومة، بالإضافة إلى 1000 مشارك، الأحد في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لرئيس المنتدى بورغ بريندي.

وقال بريندي في تصريحات، السبت، إنّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن "سيأتي مباشرة من زيارته في الصين وفي طريقه إلى إسرائيل"، مرجحا أنّ يركز بقوة على الحرب الدامية المستمرة على قطاع غزة منذ قرابة 7 أشهر.

ومن بين المشاركين الآخرين في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يستمر يومين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزراء خارجية ورؤساء وزراء من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا.

بين هؤلاء وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ورؤساء وزراء قطر والأردن ومصر والعراق، وفقًا لبيان صحافي صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأضاف "هناك زخم جديد الآن في المحادثات من دون أنّ يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأضاف "ستكون هناك مناقشات بالطبع حول الوضع الإنساني المستمر في غزة" و"ستتم مناقشة الجوانب الإقليمية أيضا مع إيران" خلال ما "يحمل كل الاحتمالات لأن يصبح اجتماعا مهما جدا".

والسبت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنّها "تدرس" ردّ إسرائيل على اقتراح بشأن هدنة محتملة في غزّة مرتبطة بإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، غداة وصول وفد مصري إلى إسرائيل في محاولة لاستئناف المفاوضات المتعثرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق