«المركزية لمكافحة الآفات» تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المركزية لمكافحة الآفات» تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 07:51 مساءً

زار الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحه الآفات، محافظة دمياط، وذلك ضمن برنامج الزيارات الذي تم اعداده لمتابعه أعمال المكافحة والوقوف على الحالة العامة للزراعات ونشر الوعي وتفقد الاستعدادات الخاصة بالموسم الصيفي.

ويأتي ذلك طبقا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة المحاصيل الاستراتيجية والتنسيق مع الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.

جانب من الزيارة

وفي بداية الزيارة، توجه رئيس الإدارة المركزية لمبني مديريه الزراعة بدمياط بصحبه مدير إدارة المكافحة بالمديرية، وذلك لتفقد معامل طفيل الترايكوجراما والتأكد من جاهزية المعامل، وأكد على الدور الهام الذي تقوم به الوزارة من خلال دعم وتطوير معامل المكافحة الحيوية التابعة للوزارة وضرورة الاهتمام بسرعه تجهيز المعامل وتوفير جميع الاحتياجات لتلبيه الاحتياجات من الطفيل لزراعات القطن بالمحافظة.

وشدد على الجهات المنوط بها بضرورة العمل الجاد وتحقيق الهدف من الموسم الزراعي، كما فاجأ العاملين ببعض الجمعيات الزراعية للتأكد من توفر مستلزمات الزراعة بها من مبيدات دودة الحشد الخريفية وسوسة النخيل الحمراء وأجهزة حقن سوسة النخيل الحمراء، ولفت النظر إلى ضرورة توفرها بالجمعيات الزراعية خصوصا أن الإدارة قد خصصت هذه المستلزمات والمبيدات منذ فترة لمديرية الزراعة بمحافظة دمياط.

جانب من الزيارة

وفي سياق آخر قام «رزق» بالمرور على وحدات المكافحة التابعة للإدارة المركزية والكائنة بمركز دمياط ناحية السنانية، كما تفقد أيضًا وحدات المكافحة الموجودة من ناحية عزبة النهضة.

ثم قام بزيارة بعض الزراعات وأشجار النخيل وناقش المزارعين للاطمئنان على اعمال المكافحة ومدى تواصل مهندسي المكافحة معهم ومدى معرفتهم بأهم الآفات الزراعية كأحد مؤشرات عمل الإدارات الزراعية ودور وزارة الزراعة في قيامها بتوفير المبيدات وأجهزة الحقن لسوسة النخيل الحمراء وعمل ندوات استرشاديه للتدريب علي تلك الأجهزة من خلال الإدارة المركزية لمكافحه الآفات، وأكد علي ضرورية المشاركة الفعالة من قبل المزارعين في مثل هذه الدورات.

جانب من الزيارة

وواصل رئيس الإدارة المركزية المرور على بعض الحقول التي يتم بها حصاد محصول القمح للاطمئنان على الحالة العامة على زراعات النخيل للاطمئنان عليها، كما تم خلال الجولة مناقشه بعض المزارعين في أهم مشكلات الموسم السابق لتفاديها في المواسم القادمة.

كما أكد على ضرورة التكاتف بين المزارعين وتثقيفهم والاشتراك بالدورات التدريبية ونقل الخبرات العلمية والعمل بالتوصيات الفنية والمبيدات الموصي بها المرور.

جانب من الزيارة

وأشار إلى أن هذه الفترة من الفترات الهامة لمراجعة الإجراءات والاستعدادات لموسم زراعة الزراعات الاستراتيجية «الذرة - القطن - الأرز»، والمعاملات الزراعية واعمال المكافحة التي تتم على زراعات الفاكهة والخضر حيث تتابع الإدارة ممثلة في إدارات المناطق والإدارة العامة للمكافحة مراجعة الإجراءات في مختلف المحافظات حيث تم مراجعة المناطق في إجراءات المكافحة في محافظات البحيرة والسويس واللقاء بمهندسي المكافحة بالمديريات، وتوالي الإدارة عملها بالمرور واللقاء مع مهندسي المكافحة بالمحافظات خصوصا بمحافظات الوجه القبلي.

وتستمر الإدارة المركزية في عملها وزيادة التوعية حفاظا على الإنتاج الزراعي.

اقرأ أيضاً
«الزراعة» تنظم يوم حصاد لحقول القمح في الدقهلية

بمحلات الجزارة ومنافذ التموين والزراعة.. أسعار اللحوم اليوم الإثنين 29 أبريل 2024

بعد شائعة البطيخ المسرطن.. الزراعة: المحصول سليم وزي الفل (فيديو)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق