أخبار الرياضة - أول رسالة من عائلات أسرى إسرائيل إلى السنوار - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي رسالة هي الأولى من نوعها إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة يحيى السنوار، إذ دعوه خلالها إلى الموافقة على أي صفقة من أجل تحرير الأسرى.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت مؤخرًا، أن حركة حماس أرسلت المقترح المصري لرئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار وننتظر الرد عليه خلال أيام.

وفي وقت سابق أمس أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ مصر قدمت اقتراحاً لحماس بالإفراج عن 20 إلى 40 محتجزاً إسرائيلياً مقابل وقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

الإفراج عن 20 إلى 40 محتجزاً

ويبحث هذا الاقتراح الذي تم تسليمه إلى حركة «حماس»، والذي صاغه الجانب المصري وناقشه مع الجانب الإسرائيلي، مسألة الإفراج عن 20 إلى 40 محتجزاً إسرائيلياً مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ومن المرجح التوصل إلى اتفاق بين حركة "حماس" في غزة والجانب الإسرائيلي في غضون الأيام القليلة المقبلة، على الرغم من وجود بعض التحفظات. وفق الفضائية المصرية شبه الرسمية.

وكان مصدر إسرائيلي مطلع قد أفاد بأنه من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن المقترح المصري خلال أيام، رغم تحفظات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حسب ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

انفتاح

وكانت حماس ذكرت أنها منفتحة على أي مقترحات تتضمن الوقف النهائي "للعدوان" وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

ولا يزال ما يقارب 129 أسيرا إسرائيلياً محتجزين داخل القطاع الفلسطيني المحاصر، بينهم 34 توفّوا على الأرجح، وفق تقديرات مسؤولين إسرائيليّين، بعد أن أطلق نحو 100 في اتفاق سابق أواخر نوفمبر الماضي.

وتشهد عدة مدن في الأراضي الجتلة، مظاهرات تطالب بإنهاء الحرب على غزة وإبرام صفقة لتبادل المحتجزين، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها «لا فائز فى الحرب على قطاع غزة».

وفي سياق متصل أعلن كل من «حزب الله» اللبناني و كتائب القسام اليوم الاثنين شنهما هجومين، على قواعد عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وأكد حزب الله شنه هجوم «ناري مركز» على قاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها وانتشار جنود الجيش الإسرائيلي وآلياته في محيطها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

كما أطلقت «كتائب القسام» في لبنان إطلاق عشرات الصواريخ تجاه أحد الأهداف العسكرية الإسرائيلية في شمال الأراضي المحتلة من الجنوب اللبناني.

بيان حزب الله

وفي بيان له، قال «حزب الله»: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:05 من عصر اليوم الإثنين 29 أبريل 2024 هجوما ناريا مركزا على قاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها وانتشار جنود العدو وآلياته في محيطها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية على أنواعها».

اقرأ المزيد

حزب الله وكتائب القسام يشنان هجمات مركزة في الأراضي المحتلة

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - أول رسالة من عائلات أسرى إسرائيل إلى السنوار - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 07:56 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق