“من هنا”.. طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي وأبرز شروط الحصول على المعاش - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“من هنا”.. طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي وأبرز شروط الحصول على المعاش - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:18 مساءً

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي هو أمر هام يشغل الكثير من المستفيدين حيث أن وزارة التضامن الاجتماعي أتاحت للمواطنين خط ساخن لمعرفة وتقديم كل ما يتعلق بمعاش تكافل وكرامة، لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال طرق للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وما هي الشروط الواجب توفرها في المستفيد بهذا المعاش فتابعوا هذا المقال.

 طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

حتى يتم الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول على موقع البوابة الرسمية ثم تقوم باتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي. قم بكتابة الرقم القومي. اضغط على استعلام. بمجرد الضغط على استعلام سوف يظهر لك تفاصيل المعاش.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عدة شروط للحصول على معاش تكافل وكرامة، وهذه الشروط هي:

أن تكون الأسر المستفيدة من المعاش معدومة الدخل. أن لا يكون للمستفيدين أي معاش تأميني. كما يجب أن لا يكون المستفيد قد حصل على مساعدات من وزارة التضامن الاجتماعي. لا يكون للمستفيد دخل شهري ثابت. أن يوفر المستفيد جميع بيانات الحالة الاجتماعية لأسرته.

طريقة تقديم تظلمات تكافل وكرامة

وفرت وزارة التضامن الاجتماعي خطوات سهلة لتقديم تظلمات تكافل وكرامة وهي كما يلي:

قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي. قم بكتابة الرقم القومي. اكتب اسمك ورقم بطاقتك. اختر نوع البطاقة وهي تكافل وكرامة. اكتب حالة البطاقة إذا كانت سارية أو متوقفة. سوف يتم تحديد المبلغ المستحق.

نتيجة تكافل وكرامة تظهر في خلال شهرين من تقديم الطلب أو الشكوى أو التظلم ثم بعد ذلك تستطيع أن تحصل على الدعم المستحق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق