بندوة مراكب النجاة.. محافظ بني سويف: الدولة تسعى لتأهيل الشباب للهجرة الآمنة الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد هاني جونيم محافظ بني سويف، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذت خطوات جادة لضمان التأهيل الصحي والفني للشباب للهجرة الآمنة، مع توفير البدائل المختلفة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني، والمساعدة في دعم المنظمات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية للفئات الأكثر احتياجًا في المناطق المسببة للهجرة غير النظامية.

جاء ذلك في كلمته خلال ندوة التوعية بمخاطر الهجرة ضمن نشاط تنفيذ المبادرة الرئاسية “قوارب النجاة” بالمناطق المصدرة للهجرة غير النظامية، والتي أقيمت بنادي المدير المحلي بالمدينة. بني سوياف، بحضور السفيرة سها غاندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأوضح المحافظ بني سواف، أنه يجري تنفيذ برنامج لتشجيع المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال دفع كافة الجهود في هذا القطاع الهام الذي توليه الدولة أهمية كبيرة لتوفير فرص العمل وتعزيز القطاع الإنتاجي، خاصة وأن القطاع صغير الحجم. . ويعد قطاع المشاريع أحد القطاعات البارزة في استراتيجية التنمية المحلية التي أطلقتها المحافظة.

وأشار المحافظ بني سواف إلى أنه يجري تنفيذ مبادرة في هذا الصدد، تنفذها وكالة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووحدة التنمية الاقتصادية في القضاء، بالإضافة إلى دفع الآليات المتوفرة لتوفير التمويل اللازم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. المستثمرين والشباب والأسر المنتجة سواء في القرية أو في المدينة.

وتضمنت الندوة استعراض الجهود والأنشطة التي يقدمها جهاز تنمية المشاريع وفرع المجلس القومي للمرأة في مجال التوعية بمخاطر التأهيل والخطوات المتخذة في مجال التدريب والتأهيل للعمل. إلى جانب عرض ثلاثة نماذج ناجحة من المشاريع الصغيرة لـ«المرأة والشباب» في إطار المبادرة الرئاسية «قوارب النجاة».

وأوضح أصحاب هذه النماذج تفاصيل مشاريعهم منذ بداية التفكير في المشروع، وحصولهم على تمويلهم من الوكالة متناهية الصغر والمنظمات الصغيرة والمتوسطة وفرع المجلس القومي للمرأة بالنفطة، وخطورة المشروع. والتسهيلات التي قدمتها لهم الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد المحافظ بني سواف بهذه النماذج التي تعتبر حافزا لحشد حماسة وطاقة الشباب وتشجيع الشباب على الدخول في العمل المستقل وعدم انتظار العمل الحكومي، وأشار إلى التسهيلات التي تقدمها الوكالة لهؤلاء. المهتمين بإقامة المشاريع التي تشمل خدمات التمويل والتسويق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق