ازاي عايشين ومنعرفش ؟؟ !! .. اذا رأيت هذه العلامات تظهر داخل البطيخ تخلص منها فورًا - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ازاي عايشين ومنعرفش ؟؟ !! .. اذا رأيت هذه العلامات تظهر داخل البطيخ تخلص منها فورًا - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:57 مساءً

أشارت الدكتورة سماح نوح أحد الأطباء المتخصصين عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إلى بعض العلامات التي قد تظهر في البطيخ وتشير إلى أنه ضار بالصحة، وكشف رئيس قسم الإرشاد البيطري عن علامة تظهر في البطيخ تدل على أنه تم حقنه بالتينيك، وهي مادة تؤثر سلباً على صحة الإنسان وتمكن أن تسبب الإصابة بأمراض خطيرة.

البطيخ بيضحك ولكن أحذر من ذلك

أشارت الدكتورة سماح نوح إلى أن البطيخ يبدو وكأنه يضحك، ولكن هذا يدل على أنه تم حقنه بمادة التينيك الضارة للصحة، وأوضحت أن الكثير من المزارعين يلجأون إلى حقن البطيخ بهذه المادة من أجل زيادة حجمه، مما يجعله يبدو بحجم كبير دون فائدة أو طعم حقيقي، وأكدت أيضاً عدم صحة الادعاءات بشأن حقن البطيخ بمادة الفلكلور، حيث أن هذه العملية غير صحيحة ولا توجد مادة بهذا الاسم.

البطيخة المناسبة

قالت الدكتورة سماح نوح أنه ضرورة الانتباه إلى مواصفات محددة عند شراء البطيخ، مؤكدة على أنه يجب تجنب شراء البطيخ الكبير الحجم الذي يتواجد في الأسواق حاليًاـ وأوضحت بعض النصائح اللازم اتباعها عند شراء البطيخ.

البطيخ حجم ثلاثة كيلو يكون مثالى. شراء البطيخ ذات الحجم المتوسط أو الصغير. تجنب شراء البطيخ الكبير لأنه عادة ما يكون فارغًا من الداخل.

حمض التانيك أو مادة التينيك

يتم حقن النباتات بمركب كيميائي يمنحها نكهات ورائحة ولون مختلفين، كما تعمل هذه المركبات كمضادات للأكسدة، ومع ذلك قد تؤدي استخدام هذه المركبات بكثرة إلى أضرار كبيرة على الصحة، مثل حدوث مشاكل في الكلى والكبد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق