وداعا الكاتب المحترم.. إلهام شاهين تنعي الراحل عصام الشماع - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وداعا الكاتب المحترم.. إلهام شاهين تنعي الراحل عصام الشماع - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:50 مساءً

نعت الفنانة إلهام شاهين، المخرج والسيناريست عصام الشماع، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 69 عاماً، وشيعت جنازته ظهر اليوم.

إلهام شاهين تنعي الراحل عصام الشماع

شاركت إلهام شاهين عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة الراحل عصام الشماع، وعلقت: «وداعاً الطبيب والكاتب المحترم و الإنسان الخلوق د.عصام الشماع الله يرحمه و يجعل مثواه الجنة، سنتذكره دايماً بكل الخير، قدمت معه فيلمين أعتز بهما جداً مع النجم الكبير محمود عبد العزيز رحمة الله عليه فيلم الجنتل، وفيلم دنيا عبد الجبار».

وفاة عصام الشماع

وأعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن وفاة المخرج عصام الشماع، قائلا «من المقرر أن يشيع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة ظهر اليوم الاثنين».

موعد عزاء المخرج والسيناريست عصام الشماع

تستقبل أسرة المخرج عصام الشماع، العزاء غدا الثلاثاء، في مسجد الشرطة بالدراسة، بطريق صلاح سالم.

المخرج عصام الشماع

أبرز أعمال المخرج عصام الشماع

ولد عصام الشماع في 29 سبتمبر 1955، ودرس الطب والجراحة في جامعة عين شمس، إلا أن شغفه بالفن دفعه إلى التوجه للإخراج والكتابة، تاركا وراءه مهنة الطب.

خلال مسيرته الفنية الحافلة، قدم عصام الشماع العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي حملت رؤى جديدة، تاركا بصمة واضحة في عالم السينما والتلفزيون.

من أبرز أعمال الراحل عصام الشماع: مسلسلات «رجل من زمن العولمة، نافذة على العالم، الكبريت الأحمر»، وفي السينما «الجنتل، راندفو، أخلاق العبيد».

يعد مسلسل «الكبريت الأحمر» من أبرز أعمال عصام الشماع، حيث حقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا، أما عن آخر أعمال المخرج والمؤلف عصام الشماع، فهو فيلم "أخلاق العبيد" عام 2017، بطولة خالد الصاوي، يسرا اللوزي، سلوى محمد علي، سارة سلامة، كارولين خليل، رامي غيط، لطفي لبيب، محمد شرف.

اقرأ أيضاً
نهال عنبر تنعي عصام الشماع: ادعوا له بالرحمة

موعد ومكان عزاء المخرج عصام الشماع

عصام الشماع.. الطبيب الذي ترك الجراحة من أجل عيون الفن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق