شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتهم في إحدى المناطق الصحراوية - اقرأ 24

رؤيا الأخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتهم في إحدى المناطق الصحراوية - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 11:51 مساءً

  • تم إجلاء العائلة وتأمينهم إلى منطقة آمنة

أنقذت وحدة طوارئ الواجبات في شرطة البادية الملكية الوسطى، عائلة علقت مركبتهم في إحدى المناطق الصحراوية الحدودية الجنوبية بسبب الأمطار، وعملت على إجلائهم إلى منطقة آمنة.


اقرأ أيضاً : أمطار غزيرة وتحذير من تشكل السيول في هذه المناطق بالأردن الثلاثاء


وأفاد قائد الوحدة، المقدم محمد القضاة، بأنه تم رصد سيارة مساء أمس الأحد من قبل أحد أفراد قوات البادية الملكية قرب المنطقة الحدودية الجنوبية، وعلى الفور تحركت مجموعة من أفراد الشرطة سيراً على الأقدام نحو الموقع. وهناك وجدوا عائلة داخل السيارة المحاصرة في مجرى السيل بسبب الأمطار.

وأشار إلى أنهم اتخذوا إجراءات لضمان سلامة العائلة وتفادياً لخطر ارتفاع منسوب المياه بالسيل، حيث تم إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية وتحرك آليات متخصصة إلى الموقع بالتزامن مع التواصل مع فرق الدفاع المدني، إذ قامت كافة الفرق بإجلاء العائلة وتأمينهم إلى منطقة آمنة.

وأكد القضاة على أهمية اتباع التحذيرات الصادرة عن مديرية الأمن العام بجدية، مشيراً إلى أن البعض يستهتر بقدرتهم على عبور الأودية والسيول بسياراتهم ذات الدفع الرباعي، مما يمكن أن يؤدي إلى مواجهة مشكلات خطيرة. 

ودعا إلى التواصل مع الطوارئ عبر الرقم 911 قبل الانطلاق إلى تلك المناطق في ظل تقلبات الطقس التي قد تؤثر على المنطقة، والتي قد تتسبب في تشكل السيول حتى بدون هطول الأمطار المحلية، وهو ما تم التعامل معه بشكل فعال من قبل الجهات الأمنية وفرق الدفاع المدني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق