مدرب تونس السابق: الأهلي الأوفر حظا لحصد لقب أبطال إفريقيا.. والضغط سلاح الترجي لحسم اللقاء |حوار

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:52 م

الأهلي الأوفر حظا لحصد دوري أبطال إفريقيا 

الترجي يعاني من مشاكل وأزمات في الفترة الأخيرة

نتائج الترجي في الفترة الأخيرة ليست الأفضل 

الأهلي يكون مختلفا في الأدوار الاقصائية 

علي معلول من الممكن أن يكون نقطة ضعف يستغلها الترجي

توقعاتي أن ينتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي 

الضغط سلاح الترجي للفوز على الأهلي 

 

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 18 من شهر مايو الجاري على ملعب رادس. 

وحرص القاهرة 24 على إجراء حوار مع عادل السليمي مدرب منتخب تونس السابق، للحديث عن هذا النهائي بين الأهلي والترجي.

في البداية.. كيف ترى حظوظ الأهلي والترجي في هذه المباراة؟

المباريات النهائية دائما ما تكون كفة كل فريق متساوية مع الفريق الآخر، الأهلي والترجي فريقان كبيران متمرسان في البطولات الإفريقية، وكلا منهما يجيد لعب المباريات النهائية، لذلك ستكون مباراة قوية ومرتقبة. 

رأيك في أداء الترجي التونسي في الفترة الأخيرة؟ 

الترجي يعاني من مشاكل كبيرة في الفترة الأخيرة، ونتائجه ليست على أفضل حال، وأعتقد أن ذلك من الوارد أن يؤثر على مباراة النهائي أمام الأهلي، ولكن الترجي قادر على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب وعند قدوم المدرب كاردوسو كان يقدم أداء قويا عكس الفترة الأخيرة. 

هل تتابع مباريات الأهلي في الفترة السابقة؟ وكيف ترى نتائجه؟ 

الأهلي يمر بفترة جيدة، الأحمر فريق متمرس وبه العديد من نقاط القوة، ولكن نتائجه في مسابقة الدوري المصري ليست مقياس، فالمباريات الإفريقية تختلف عن المباريات المحلية، ودائما ما نرى الأهلي في الأدوار الإقصائية يكون قويا ومختلفا عن دور المجموعات. 

كيف ترى مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي إفريقيا؟ 

أرى أن الأفضلية ستكون للأهلي، بسبب أن مباراة الإياب ستكون على ملعبه ووسط جمهوره، ونتيجة مباراة الذهاب لن تؤثر، لوجود مباراة إياب على ملعب القاهرة، لذلك نتيجة مباراة الذهاب غير مؤثرة تماما. 

أبرز نقاط القوة والضعف في الأهلي؟ 

الأهلي فريق متكامل، لديه لاعبين أقوياء في جميع المراكز، ولكن أرى أن مشكلة الأحمر الحقيقة التي من الممكن أن يستغلها فريق الترجي التونسي، هي تقدم الظهيرين، فعلي معلول نقطة قوة هجومية للأهلي، ولكن عند تقدمه يصبح عندك مساحات، وأرى أنه حال السيطرة على وسط ملعب الأهلي يمكن للترجي أن يحرز أهدافا، كما أن خط دفاع الأحمر كثيرا ما يقع في أخطاء بالتمركزات. 

توقعاتك لنتيجة الذهاب بين الأهلي والترجي؟ 

من الصعب التكهن بنتيجة مباراة نهائية بين فريقين يجيدان لعب النهائيات، ولكن وجهة نظري أن الأهلي الأوفر حظا بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا، وتوقعاتي أن تنتهي مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق