بن غفير يطالب بإعادة المستوطنات إلى غزة ومغادرة الفلسطينيين للقطاع الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جابر، اليوم الثلاثاء، إلى توطين اليهود في قطاع غزة ومغادرة السكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

وخلال مسيرة في سديروت للمطالبة بإعادة التوطين في قطاع غزة، قال بن جفير: “لكي لا تعود المشكلة مرة أخرى، يجب القيام بأمرين: العودة إلى قطاع غزة وتشجيع المغادرة الطوعية لسكان غزة”. ، مع وضع ذلك في الاعتبار. وأنها “مسألة أخلاقية وعقلانية وإنسانية”، على حد تعبيره.

وأضاف بن جفير: “أشعر بالخجل لأنني الوحيد في الحكومة الذي صوت ضد نقل الشحنات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم. هل تريدون الإنسانية؟ أعيدوا المختطفين”.

وأثار بن جابر استياء الأوساط السياسية في إسرائيل، بعد رده على تهديد الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف توريد الأسلحة إلى تل أبيب في حال الغزو الشامل لرفح، وكتب في منشور على منصة “إكس”: “حماس ❤️ بايدن.”

وفي وقت سابق، هدد وزير الأمن القومي إيتمار بن جابر، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بن جابر: “أرحب بقرار رئيس الوزراء عدم إرسال الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة. وأتمنى أن يفي أيضا بالالتزامات الأخرى التي قطعها لي في اللقاء الذي عقده معي الأسبوع الماضي: ليس من أجل الفائدة. صفقة غير قانونية، ولكن من أجل رافع”.

وأضاف: “رئيس الوزراء يعرف جيدا ثمن عدم الوفاء بهذه الالتزامات”.

وفي إبريل الماضي، دعا بن جابر إلى حل حكومة الحرب الإسرائيلية في ظل فشلها في إدارة الحرب في قطاع غزة وتصاعد المواجهات الحدودية مع حزب الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق