البنتاجون: بدء إيصال المساعدات الإنسانية لغزة عبر الممر المائي خلال أيام

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 10:32 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أنه سيبدأ خلال الأيام المقبلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الممر المائي، منوهة بأن تشغيل الممر البحري لإيصال المساعدات إلى غزة سيكلف نحو 320 مليون دولار.

وذكر البنتاجون، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أجرى اتصالًا هاتفيا بنظيره المصري تناول مجمل الأوضاع في قطاع غزة والشرق الأوسط، وأكد أوستن التزام الولايات المتحدة بأمن الشرق الأوسط وأمن مصر في مواجهة التهديدات الإقليمية.

وقال البنتاجون بحسب البيان: نواصل التشاور مع شركائنا في المنطقة بمن فيهم إسرائيل ومصر لضمان فتح المعابر البرية إلى قطاع غزة.

وتابع: نريد أن نرى المعابر البرية مفتوحة أمام المساعدات لقطاع غزة وأن نرى زيادة في معدل إيصال المساعدات، وسنواصل التركيز على استعادة المحتجزين ولا معلومات لدينا بشأن مكانهم أو وضعهم الحالي.

مصر ترد على تصريحات إسرائيل بشأن معبر رفح

وفي وقت سابق اليوم، رد سامح شكري وزير الخارجية، على تصريحات وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس، التي ادعى فيها أن مصر تسببت في إغلاق معبر رفح أمام دخول المساعدات لقطاع غزة.

وقال شكري: نرفض سياسة ليّ الحقائق، وإسرائيل هي المسئولة المتسببة عن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وفقا لـ بيان نشرته وزارة الخارجية.

وأكد سامح شكري وزير الخارجية رفض مصر القاطع لسياسة ليّ الحقائق والتنصل من المسئولية التي يتبعها الجانب الإسرائيلي، مشددًا على أن إسرائيل هي المسئولة الوحيدة عن الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة حاليًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق