أخبار الرياضة - ذا ويكند يتبرع بـ2.5 مليون دولار لأهالي غزة - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

للمرة الثانية تبرع المغني الكندي العالمي ذا ويكند The Weeknd بمبلغ 2.5 مليون دولار من أجل مساعدة أهالي غزة، بعد تبرعه السابق لقطاع غزة بمليوني دولار إضافية لتوفير 18 مليون رغيف خبز للعائلات في القطاع.

ذا ويكند يتعهّد بتوفير 18 مليون رغيف خبز للعائلات في غزة

تبرع المغني العالمي The Weeknd، الذي يعرف باسمه الحقيقي، أبيل تسفاي، بمبلغ مليوني دولار مرة أخرى من صندوقه الإنساني XO لبرنامج الأغذية العالمي لصالح أهالي قطاع غزة بسبب الحرب.

وفقاً للبيان الصادر من المؤسسة الخاصة به أمس الاثنين، أكد المغني الكندري أنه سيجرى استخدام هذه الأموال لتوفير أكثر من 1500 طن من دقيق القمح المدعم، والذي يمكن استخدامه لصنع أكثر من 18 مليون رغيف خبر لإطعام ما يقارب 157 ألف فلسطيني لمدة شهر.

المغني العالمي ذا ويكند

المغني العالمي سفير لبرنامج الأغذية التابع للأم المتحدة

وعمل ذا ويكند سفيرًا للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأم المتحدة، وهذه ليست المرة الأولى التي يتبرع بها المغني لأهالي قطاع غزة، فقد تبرع من قبل بمبلغ 2.5 مليون دولار، أي ما يعادل أربعة ملايين وجبة طارئة ضمن برنامج الأغذية العالمي لغزة في ديسمبر 2023.

وتعهد المرة الماضية بتوفير 820 طناً من الوجبات الغذائية لأكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين بحسب ما جاء في البيان. كما طالب المغني من محبيه ومتابعيه التبرع لصالح أهالي غزة، ضمن برنامج الأغذية العالمي، ويؤكد أن هناك تقارير تشير إلى وجود أكثر من مليون فلسطيني نازح يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء بعد ستة أشهر من الحرب.

بيان برنامج الأغذية العالمي بعد تبرع ذا ويكند

وقال بارون سيغار، الرئيس والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في الولايات المتحدة، في بيان له بعد تبرع ذا ويكند لأهالي غزة: «نحن ممتنون للغاية لدعم أبيل المستمر بينما يعمل برنامج الأغذية العالمي على الاستجابة لأزمة الجوع العاجلة في غزة».

تابع: «الجوع مشكلة من صنع الإنسان، وبالتالي فهي قابلة للحلّ، ولدينا من الغذاء في هذا العالم ما يكفي لإطعام الجميع، إن كل ما نحتاجه هو التمويل والوصول الآمن لتحقيق ذلك، شكراً لأبيل، بفضله ستحصل العائلات والأطفال على الطعام الذي يحتاجون إليه بشدة».

وقدم تسفاي وشركاؤه تقرير حول المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن وهو 6.5 مليون دولار للصندوق، حيث قام المغني بتوجيه 4.5 مليون دولار منهم لإغاثة غزة.

أقرا أيضا: حبيبة بيكيه الجديدة تتصدر الترند بعد أنباء حملها

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - ذا ويكند يتبرع بـ2.5 مليون دولار لأهالي غزة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:58 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق