الدكتور سويلم: 97.69% نسبة تنفيذ شكاوى المواطنين من يناير 2021 حتى أبريل 2024

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 10:04 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 10:06 ص

تلقى د. هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من المهندسة إيمان عبدالعزيز رئيس قطاع التفتيش  الفني والمالي والإداري؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وأوضح الدكتور سويلم، أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها إتاحة وتعزيز الآليات التي تحقق التواصل الدائم مع المواطنين، في إطار من الشفافية وتفعيل مبادئ الإدارة الرشيدة خاصة مع مجهودات الدولة المبذولة؛ لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة حياة المواطنين.

وأكد حرص الوزارة على تلقى شكاوى المواطنين وفحصها على الطبيعة والعمل على إزالة أسبابها من خلال الإدارات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات وطبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة .

الجدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر أبريل 2024، بلغت 97.69%، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 827 شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل 2024.

ووجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للأجهزة المختصة بمحافظة دمياط، بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن التضرر من تراكم القمامة بمصرف فارسكو، حيث قامت الإدارة العامة لصرف شمال الدقهلية بالمعاينة وتطهير سحارة فارسكور عند موقع الشكوى.

وفي محافظة البحيرة، وجهت أجهزة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير لتضرر الأهالي من تراكم القمامة أمام قنطرة بكوبري قرية كفر عوانة كفر عوانة على ترعة ساحل مرقص بمدينة إيتاي البارود، حيث قامت الإدارة المختصة بمعاينة موقع الشكوى وإزالة المخلفات أمام القنطرة.

وفي محافظة سوهاج، كلفت أجهزة مصلحة الري المعنية بالمحافظة، بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير للتضرر من نقص مياه الري؛ نتيجة إلقاء مخلفات بترعة أولاد خلف بنجع الموازن بمركز دار السلام.

وعلى الفور، قامت الإدارة المختصة بالمعاينة على الطبيعة، وإصدار أمر تطهير للترعة وحسم الشكوى.

وفي محافظة كفرالشيخ، وجهت أجهزة الصرف المعنية بالمحافظة، بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تشير للتضرر من حالة شبكة الصرف المغطى، حيث تمت المعاينة بمعرفة إدارة صرف غرب كفر الشيخ، حيث تبين أن المجمع موضوع الشكوى هو مجمع رقم 22 أيمن مصرف المندورة ضمن منطقة العجوزين، وقامت الإدارة بعمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتيا بمعدات الهيئة والمجمع حاليا يعمل بحالة جيدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق