جامعة ماين تكشف النقاب عن أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد بالعالم.. سر إنشاء منزل في 80 ساعة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 12:52 مساءً

العقارية

شهد عالم الهندسة والبناء، نقلة نوعية هائلة مع الكشف عن أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم من قبل جامعة ماين الأمريكية، وتحمل هذه الطابعة العملاقة اسم "مصنع المستقبل"، وتتميز بقدرتها على طباعة أشياء بحجم هائل وبسرعة فائقة نسبياً، ففي غضون 80 ساعة فقط، تستطيع هذه الآلة إنشاء منزل من طابق واحد، مما يفتح آفاقًا جديدة واسعة لمعمارية المستقبل.

سرعة فائقة: 

تُعدّ السرعة ميزة أساسية لـ "مصنع المستقبل"، حيث تستطيع طباعة منزل من طابق واحد في غضون 80 ساعة فقط، مما يجعلها أسرع بكثير من أساليب البناء التقليدية.

مواد صديقة للبيئة:

 تُصنع المنازل التي تُطبعها "مصنع المستقبل" من بقايا الأخشاب وبضعة مواد عضوية أخرى. وهذا يجعلها خيارًا صديقًا للبيئة ومستدامًا، فيما تهدف الطابعة إلى خفض تكلفة بناء المنازل، مما يجعلها في متناول فئات أوسع من المجتمع، بينما لا تقتصر إمكانيات "مصنع المستقبل" على طباعة المنازل فقط، بل يمكنها أيضًا طباعة مجسمات بأحجام وأشكال مختلفة.

حلول مبتكرة لأزمة السكن:

يُعاني العالم من أزمة سكن متفاقمة، خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتُقدم "مصنع المستقبل" حلولًا مبتكرة لهذه الأزمة من خلال توفير مساكن عالية الجودة بأسعار معقولة، وتقليل مدة البناء بشكل كبير واستخدام مواد صديقة للبيئة.

خطط مستقبلية:

يُخطط أهالي بلدة ماين الألمانية لاستخدام "مصنع المستقبل" لحل أزمة السكن لديهم من خلال طباعة منازل من بقايا الخشب الوفيرة في منطقتهم، ويُؤكد مارك فيسيندانغ، مدير التطوير في ماين هاوسينغ، أن ولاية ماين بحاجة إلى ما يقدر بنحو 80 ألف منزل إضافي بحلول عام 2030.

ويضيف: «يمكن أن تساعدنا هذه الطابعة على إتمام المهمة، خاصةً مع التركيز على توفير مساكن للأسر ذات الدخل المنخفض، وتُقدم هذه الطابعة العملاقة حلولًا مبتكرة لأزمة السكن، وتُساهم في بناء مستقبل مستدام يتميز بمساكن عالية الجودة بأسعار معقولة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق