شركة استرازينيكا تعترف بأضرار لقاح كورونا.. وملايين الجنيهات تنتظر الضحايا «تفاصيل» - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة استرازينيكا تعترف بأضرار لقاح كورونا.. وملايين الجنيهات تنتظر الضحايا «تفاصيل» - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:14 مساءً

استرازينيكا لقاح كورونا.. كشفت شركة استرازينيكا البريطانية أن لقاحها المضاد لـ فيروس كورونا، يسبب آثارا جانبية نادرة مميتة «تخثر الدم».

وتواجه شركة أسترازينيكا دعوى جماعية من قبل عشرات العائلات، التي تزعم أنهم، تعرضوا للتشويه أو الموت بسبب لقاح استرازينيكا، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أضرار لقاح استرازينيكا المضاد لـ كورونا

ومن المقرر أن يمنح نظام دفع أضرار اللقاحات تعويضات لـ الأشخاص، الذين أصيبوا بسبب اللقاحات، ولكن شركة أسترازينيكا قالت إن الدعاوى المرفوعة ضد الشركة مشوشة وخاطئة في القانون.

وأوضحت شركة استرازينيكا لـ الأدوية واللقاحات، أن ملف الفوائد والمخاطر للقاح، كان ولا يزال إيجابي، ولكن يعتقد محامو هؤلاء أن بعض المطالب قد تصل تعويضاتها إلى 20 مليون جنيه إسترليني.

تعويضات بالملايين لمن أصيبوا بأضرار من لقاح استرازينيكا

ووضعت هذه الإداعاءات شركة استرازينيكا في ورطة كبيرة، حيث سيتم مقاضاة الشركة في دعوى جماعية بسبب مزاعم بأن لقاحها، الذي تم تطويره مع جامعة أكسفورد، تسبب في الوفاة وإصابات خطيرة في عشرات الحالات.

لقاح استرازينيكا يسبب «TTS» تخثر الدم مع متلازمة نقص الصفائح

وصرح المحامون أن اللقاح أنتج آثارا جانبية كان لها تأثيرا مدمرا على عدد صغير من العائلات، وذلك تزامنا مع اعتراف AstraZeneca، التي تطعن في هذه المزاعم، في وثيقة قانونية، قدمت إلى المحكمة العليا أن لقاحها، يمكن في حالات نادرة جداً أن يسبب TTS، و«TTS» هو اختصار لحالة تخثر الدم مع متلازمة نقص الصفائح.

لقاح استرازينيكا له أثار جانبية

هذه الحالة تصفها أسترازينيكا كـ أثر جانبي محتمل، وهذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها الشركة البريطانية أمام المحكمة بأن لقاحها يمكن أن يسبب هذه الحالة.

اقرأ أيضاً
كوريا الجنوبية: شحن 290 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى فيتنام

«الصحة» تستقبل نحو 4 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا

مخترعة لقاح أسترازينيكا: الفيروس القادم أكثر فتكاً فاستعدوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق