«البريمرليغ» يكشف مواعيد «الميركاتو الصيفي»... والانطلاقة 14 يونيو

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روديغر وغوندوغان ينضمان لقائمة ألمانيا في «يورو 2024»

اختير أنطونيو روديغر، مدافع فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، في قائمة المنتخب الألماني المشاركة ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

وتم إبلاغ اللاعب، اليوم (الأربعاء)، بوجوده في القائمة من قبل مالك لمطعم كباب شهير بألمانيا اعتاد اللاعب التردُّد عليه عندما كان في المدرسة، بينما علم جوشوا كيميتش بوجوده في القائمة من ممثل بمسلسل تلفزيوني ألماني يتابعه اللاعب بشكل دائم.

كما اختير إلكاي غوندوغان، قائد المنتخب الألماني، بشكل رسمي في القائمة.

وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أن دليل اختيار غوندوغان في قائمة المنتخب هو الملصق المعلَّق للاعب وسط فريق برشلونة في مساحة إعلانية بساحة ألكسندر بلازا، كُتِب عليه: «غوندوغان لألمانيا»، حيث قام الاتحاد بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وارتدى غوندوغان، الذي خاض 77 مباراة دولية، شارة القيادة في العام الماضي عندما غاب مانويل نوير بسبب كسر في الساق. وقال يوليان ناغلسمان مدرب المنتخب إن غوندوغان سيظل قائد الفريق، رغم عودة نوير.

ويواصل الاتحاد الألماني لكرة القدم الكشف عن اللاعبين، بطريقة مبتكرة، قبل الإعلان الرسمي للقائمة المبدئية من قبل يويليان ناغلسمان، المدير الفني، (الخميس)، حيث سيحصل باسكال غروس وروبرت أندريش على مكان في القائمة.

وتم إبلاغ باسكال غروس، لاعب برايتون الإنجليزي، بوجوده في قائمة المنتخب الألماني، من خلال برنامج المسابقات «من سيربح المليون» الذي يقدمه جونثر جاوتش، فيما علم روبرت أندريش، لاعب فريق باير ليفركوزن، بوجوده في القائمة من خلال زميله في المنتخب توني كروس.

وأعلن اللاعب الألماني المخضرم، الفائز بـ«كأس العالم 2014» عن هذه الأنباء في النسخة الأخيرة من مدونته الصوتية «إينفاخ مال لوبن»، التي يديرها هو وشقيقه فيليكس كروس.

وقال فيليكس كروس: «سعيد لأنه يُسمَح لنا بالقيام بهذا هنا، خاصة مع روب. ناقشنا علاقتنا معه، وأنا سعيد للغاية لأنني سأكون قادراً على أن أقول إن صديقي الجيد روربرت أندريش، الذي لعبت معه في يونيون برلين قبل عدة سنوات، موجود بشكل رسمي».

وشارك أندريش (29 عاماً) للمرة الأولى مع المنتخب الألماني في الخريف الماضي، وتم اختياره ليكون شريكاً لكروس في وسط الملعب في آخر مباراتين، عندما فاز المنتخب الألماني على فرنسا وهولندا، عندما عاد كروس للمنتخب الألماني بعد نحو 3 سنوات من اعتزاله اللعب الدولي. ويتوقع أيضا أن يوجد الثنائي في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني ببطولة أمم أوروبا، التي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو (تموز)، حيث سيلتقي المنتخب الألماني في دور المجموعات مع منتخبات اسكوتلندا والمجر وسويسرا.

ولم يتم اختيار كروس بشكل رسمي في قائمة المنتخب، ولكنه يضمن مكانه في القائمة.

أما وجود روديغر في قائمة المنتخب الألماني، فقد تم الإعلان عنها من مالك محلل «هيسار» للكباب، الذي قال: «أهلاً أنطونيو رجلي الطيب. أود أن أبلغك بأنه تم اختيارك للمشاركة في البطولة الأوروبية. وطالما أنك كنت ضيفي عندما كنت تلميذاً، فإنني سأمنح أول 50 تلميذاً الكباب اليوم».

وردّ روديغر (مثل كروس يضمن مكانه في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني في اليورو) بقسم التعليقات: «كباب (هيسار) أفضل كباب. هناك ترقب كبير للبطولة، لنبدأ».

وأعلن الممثل الألماني فولفغانغ باهرو، أن جوشوا كيميتش، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، تأكد انضمامه لقائمة المنتخب الألماني التي ستشارك في «بطولة أمم أوروبا».

وأعلن باهرو هذه الأنباء خارج موقع تصوير المسلسل التلفزيوني الألماني «أوقات جيدة، أوقات سيئة»، الذي يُعتبر كيميتش من أشد المعجبين به.

وعاد كيميتش 29 عاماً مؤخراً للعب في مركزه الأصلي، الظهير الأيمن، بدلاً من اللعب في خط الوسط مع ناديه ومع المنتخب الألماني. وخاض كيميتش 84 مباراة دولية، وستكون (اليورو) خامس بطولة كبرى يشارك بها اللاعب.

وبدأ الاتحاد الألماني لكرة القدم في تسريب بعض الأسماء بطريقة غير تقليدية منذ يوم الأحد الماضي، عبر وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، والمؤثرين، ومن خلال معرض فني، من أجل إشعال الحماس.

وحتى الآن، تم الكشف عن 10 لاعبين آخرين، هم الحارس مانويل نوير، والمدافعون نيكو شلوتربيك، وجوناثان تاه، وماكسيميليان ميتلشتاد، وربوين كوخ، ولاعبا خط الوسط ألكسندر بافلوفيتش، وكريس فيهريش بالإضافة للمهاجمين ليوري ساني، ونيكلاس فولكروغ، وكاي هافيرتز.

وتشير التقارير الإخبارية إلى أن ألكسندر نوبيل، حارس مرمى شتوتغارت، الذي لم ينضم من قبل للمنتخب الألماني، قد يوجد في القائمة المبدئية بعدما ظهر بشكل قوي هذا الموسم.

ومن المقرر أن يتجمع الفريق بنهاية الشهر الحالي للاستعداد لـ«اليورو» وخوض مباراتين وديتين أمام أوكرنيا، يوم 3 يونيو المقبل، واليونان، يوم 7 من الشهر ذاته.

ويغيب روديغر وكروس، بالإضافة إلى ثنائي دورتموند شلوتربيك، وفولكروغ عن الأسبوع الأول من التدريبات، وعلى الأرجح سيغيبون عن مباراة أوكرانيا، لأن ريال مدريد ودورتموند سيلتقيان في نهائي «دوري أبطال أوروبا» في الأول من يونيو.

ويجب على ناغلسمان أن يقدم قائمته النهائي المكونة من 26 لاعباً حداً أقصى يوم 7 يونيو، قبل أسبوع من خوض المنتخب الألماني للمباراة الافتتاحية للبطولة أمام المنتخب الاسكوتلندي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق