فرحة ملت كل البيوت … التأمينات تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمسة لهؤلاء من أصحاب المعاشات 2024 - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرحة ملت كل البيوت … التأمينات تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمسة لهؤلاء من أصحاب المعاشات 2024 - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 06:59 صباحاً

تعمل شركات التأمين بجهد جهيد لحماية حقوق المتقاعدين، لذا قد أعلنت مؤخرا عن مواعيد توزيع خمس دفعات مالية إضافية لهم، جاء هذا الإعلان استجابة لاستفسارات كثيرة من قبل المتقاعدين حول تلك الزيادات، خصوصا بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ في قيمة الدولار، والذي كان له بالغ الأثر في زيادة الأسعار وتكلفة المعيشة، ويتطلع هؤلاء المتقاعدون إلى تلقي الدعم المالي الكافي الذي يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الرئيسية.

صرف العلاوات الخمس للمتقاعدين

صرف العلاوات الخمس للمتقاعدين

اعتماد على حقهم بالحصول على خمس علاوات مالية، قام المتقاعدين برفع دعوى قضائية ضد الجهة الحكومية المسؤولة عن المالية للمطالبة بالعلاوات المستحقة لهم بناء على ذلك، قضت المحكمة الإدارية العليا في العام 2019 بأحكام تحكم بأن تقوم وزارة المالية بصرف تعويضات للمتقاعدين تبلغ نسبتها ثمانين بالمئة من المبالغ المترتبة على الزيادات المفترضة في معاشاتهم التقاعدية، والتي يحق لهم الحصول عليها.

ما هي الفئات المستحقة العلاوات الخمسة

ليس كل من يستحق المعاشات التقاعدية يحصل على الخمس علاوات المضافة، بل تقدم هذه الزيادات فقط لفئات خاصة تتضمن:

الأفراد الذين وصلوا لعمر التقاعد في الفترة الممتدة من يونيو لعام 1987 إلى يونيو لعام 2006. الأشخاص الذين يحصلون على راتب تقاعدي لا يتجاوز الألفي جنيه. الأشخاص الذين يحصلون على معاش تقاعدي يتراوح بين الفين وثلاثة آلاف جنيه مصري، يصبحون مؤهلين لتلقي زيادة تبلغ نسبتها واحد وعشرون في المئة، والتي تم توزيعها في شهر أكتوبر من العام الجاري 2023. يتقاضى الافراد الذين يزيد دخلهم عن 3000 جنيه مكافأة إضافية قد تصل إلى نسبة مئوية تعادل 100%.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق