أرسنال ودوري اللاهزيمة.. 20 عاما على كتابة التاريخ (فيديو)

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الأربعاء 2024/5/15 10:36 م بتوقيت أبوظبي

حقق فريق أرسنال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" لآخر مرة في تاريخه في موسم 2003-2004، عندما لم يخسر أي مباراة في الموسم في إنجاز غير مسبوق.

ورغم أن أرسنال توج باللقب سنتها بالتعادل 2-2 مع توتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن يوم 25 أبريل/ نيسان، فإن تاريخ 15 مايو/ أيار كان فاصلاً.

وفاز أرسنال بنتيجة 2-1 على ليستر سيتي يوم 15 مايو، في الجولة 38 والأخيرة من المسابقة، ليكمل الموسم بلاخسارة في إنجاز غير مسبوق، ولم يتكرر من وقتها رغم مرور 20 عاما.

وبات الغانرز بهذا الفوز الفريق الأول والأوحد حتى الآن الذي يتوج بالبريميرليغ دون تلقي أي خسارة على مر تاريخ المسابقة.

وخاض أرسنال في موسم 2003-2004 المذكور 38 لقاء، فاز في 26 منها وتعادل في 12 ولم يخسر مطلقاً، مسجلاً 73 هدفاً ومتلقياً 26.

وتوج الفرنسي تييري هنري نجم الغانرز وقتها بلقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفا، بينما فاز مواطنه أرسين فينغر مدرب أرسنال مرتين بجائزة مدرب الشهر في أغسطس/ آب وفبراير/ شباط.


وتوج تيري هنري بجائزة أفضل لاعب في الموسم، بينما حقق فينغر لقب أفضل مدير فني.

وتواجد من أرسنال في فريق الموسم 6 لاعبين، وهم الكاميروني لورين والإنجليزيان أشلي كول وسول كامبل في الدفاع، والفرنسيان باتريك فييرا وروبرت بيريس في الوسط، ومواطنهما تييري هنري في الهجوم.

وحتى على مستوى الجماهير فاز مشجعو أرسنال بجائزة أفضل جماهير، بالإضافة إلى جائزة اللعب النظيف أيضاً.

وكان أرسنال في ذلك الموسم صاحب أكثر عدد من الانتصارات، وأقل عدد من الهزائم، وأفضل هجوم وأقوى دفاع.

ويحتفظ فريق أرسنال هذا الموسم 2023-2024 بحلم التتويج مجدداً بالبريميرليغ قبل جولة من نهاية المسابقة، لكن ذلك سيتوقف على هدية من مانشستر سيتي المتصدر الحالي بفارق نقطتين.

ويتوجب على الغانرز الفوز يوم الأحد المقبل على إيفرتون مع انتظار تعثر مانشستر سيتي ضد وست هام يونايتد بالتعادل أو الخسارة من أجل استعادة اللقب المفقود منذ 20 عاما.

أرسنال ودوري اللاهزيمة

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق