بايدن وترامب جاهزان للمواجهة.. مناظرتان لـ«مزيد من الإثارة»

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواعيد تحددت وباتت المواجهة بين جو بايدن ودونالد ترامب مسألة وقت لا غير لإجراء مناظرتَين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

واليوم الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، الأول عبر منصة "إكس" والثاني عبر شبكته "تروث سوشال"، أنهما سيجريان مناظرتهما الثانية في 10 سبتمبر/ أيلول المقبل بعدما تقرر إجراء المناظرة الأولى في 27 يونيو/حزيران القادم.

وأكدت قناة "آي بي سي" أنها ستستضيف المناظرة الثانية، بعدما أعلنت شبكة "سي إن إن" أنها ستنظم المناظرة الأولى في إطار حملة انتخابات العام 2024.

وفي وقت سابق اليوم، تحدّى بايدن منافسه الجمهوري بإجراء مناظرتَين قبل الانتخابات الرئاسية، ووافق ترامب على الفور.

وقال الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عاما والمرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل: "حالياً يقول (ترامب) إنه يريد أن يجري مناظرة معي مرة جديدة". وأضاف في مقطع فيديو "في هذه الحالة.. سأفعل ذلك مرتين".

وأعلن فريق حملة بايدن من جهته أن الرئيس الأمريكي يريد أن يجري أول مناظرة مع ترامب في إطار حملته الحالية بعد قمة مجموعة السبع المقررة بإيطاليا في الفترة من 13 إلى 15 يونيو/حزيران المقبل، والثانية "في بداية سبتمبر/ أيلول المقبل".

ورد ترامب على الفور عبر شبكته "تروث سوشال" قائلاً "أنا مستعد ومصمم على إجراء مناظرة ضد جو المحتال في الموعدين المقترحين في يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول".

وغالباً ما يستخدم ترامب لقب "جو المحتال" للإشارة إلى خصمه.

وأضاف المرشح الجمهوري البالغ 77 عاماً "أقترح بشدة إجراء أكثر من مناظرتين".

 "مزيد من الإثارة"

بخلاف المعسكر الديمقراطي الذي يطالب بمواجهة من دون جمهور، اعتبر دونالد ترامب أنه لإضفاء "مزيد من الإثارة" على المناظرة يجب أن تجري في "غرفة كبيرة جدا، حتى لو أنه يبدو أن بايدن يخاف من الحشود".

وفي رسالته المصوّرة، قال جو بايدن ساخرا "لنختار التواريخ يا دونالد. سمعت أنك حر الأربعاء".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى اليوم الوحيد الذي تتوقف خلاله محاكمة سلفه أسبوعياً، إذ يتعين عليه أن يمثل خلال باقي أيام الأسبوع أمام المحكمة في نيويورك في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية.

وردّ ترامب "أخبرني متى وسأكون هناك، حان وقت المعركة!!!".

وأرسل فريق حملة جو بايدن رسالة إلى اللجنة التي تنظم عادة المناظرات الانتخابية، موضحاً أن مرشحه لن يلتزم بالجدول الزمني الذي حددته هذه اللجنة.

وكانت اللجنة قد حددت ثلاثة مواعيد هي 16 سبتمبر/ أيلول، والأول من أكتوبر/ تشرين الأول، و9 من الشهر نفسه.

ويرى معسكر بايدن أن المناظرة الأولى يجب أن تتم قبل الصيف، للأخذ في الاعتبار الأمريكيين الذين سيصوتون مبكرا إذ سيكون شهر سبتمبر/أيلول متأخرا جداً بالنسبة لهم.

وطلب الرئيس الديمقراطي أيضًا، من بين مطالب أخرى، إجراء المناظرة من دون جمهور.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق