علامات القيامه اقتربت .. دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل.. مش هتصدق مين هي؟؟  - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علامات القيامه اقتربت .. دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل.. مش هتصدق مين هي؟؟  - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 11:18 صباحاً

يوجد في وقتنا الحالي أزمة جديدة وذلك في المجتمع التونسي وهى عبارة عن قضية قد تم القيام بتفجيرها في المدة الماضية وكان ذلك على يد محامي تونسي يسمى السيد منير بن صالحة، حيث أن هذه القضية تشمل أن القانون التونسي يسمح وذلك للسيدة بإمكانية الزواج وذلك من أكثر من رجل في الوقت ذاته ويكون ذلك تشبهًا بتعدد الزوجات بالنسبة للرجال، وسوف نعرض لكم من خلال مقالنا بعض المعلومات حول هذا الموضوع.

تشبيه موضوع تعدد الأزواج بموضوع تعدد الزوجات 

إن الإختلاف يكون في شيئين وهو أن تعدد الزوجات أمر شرعي قد أجازه الله سبحانه وتعالى، بينما موضوع تعدد الأزواج يكون شئ غير قانوني، ولابد من معاقبة السيدة في حال قيامها بذلك.

 

تفاصيل تعدد الأزواج في القانون التونسي

لقد قام المحامي السيد منير بن صالحة بطرح قضية وذلك ضمن تصريحات سابقة له وذلك على أن القانون التونسي لا يقوم بالعمل وذلك على المساواة بين الرجل والمرأة في موضوع تعدد الأزواج، لأن القانون التونسي يمنح السيدة حق الزواج وذلك بأكثر من رجل من غير وجود أى عقوبة توقع عليها، لكنه يقوم بفرض عقوبات بشكل صارم على الرجل عند قيامة بالزواج وذلك من أكثر من سيدة في نفس الوقت.

تضارب هذه القضية مع الشرع والدين

ذلك الأمر يكون به أمر من التضارب وكذلك التقابل وذلك في مدى صحة تلك التشريعات التي تكون متعارضة لكافة الشرائع وكذلك الأديان السماوية التي تعمل على تحريم القضية المتعلقة بتعدد الأزواج للمرأة، وذلك للعديد من الاعتبارات الدينية والاجتماعية، ولابد من القيام بتعديل ذلك القانون لكي يكون متوافق وذلك مع قواعد الشرع وكذلك الدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق