مصدر الإماراتية تطور مشروعات رياح في البحرين بقدرة 2 غيغاوات - اقرأ 24

sky news arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصدر الإماراتية تطور مشروعات رياح في البحرين بقدرة 2 غيغاوات - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:26 مساءً

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، اتفاقية مع "بابكو إنرجيز" البحرينية، لاستكشاف سبل التعاون في الاستثمار وتطوير مشاريع طاقة رياح في المملكة بقدرة تصل إلى 2 غيغاوات، بحسب بيان اليوم الأربعاء.

تعد هذه الاتفاقية لتطوير مشاريع طاقة رياح برية وبالقرب من الشواطئ، بمثابة خطوة استراتيجية تدخل من خلالها شركة "مصدر" السوق البحرينية، لتكون هذه المشاريع هي الأولى لها ضمن مملكة البحرين والأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بحسب البيان.

وتصل القدرة الإنتاجية الإجمالية للمشاريع إلى 2 غيغاواط، ومن شأنها المساهمة في دعم جهود مملكة البحرين لتسريع عملية إزالة الكربون من القطاعات الحيوية وفتح المجال أمام تطوير قطاعات جديدة.

وتتطلع مملكة البحرين إلى خفض الانبعاثات بمقدار 30 بالمئة بحلول عام 2035 والوصول إلى الحياد المناخي في عام 2060 وذلك وفقاً لاستراتيجيتها الوطنية للطاقة.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، بهذه المناسبة، إن "مصدر" ستعمل من موقعها كشركة عالمية رائدة في مجال الطاقة النظيفة على تسخير خبراتها وإمكاناتها لتطوير مشاريع طاقة الرياح على مستوى العالم.

وقال مارك توماس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بابكو إنرجيز"، إن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في مسيرة "بابكو إنرجيز" لتطوير قطاع الطاقة المستدامة ، لافتا إلى أن هذه الشراكة مع "مصدر" تأتي في إطار جهود المجموعة لتنويع مزيج الطاقة في مملكة البحرين لتشمل مصادر الطاقة النظيفة.

وقامت "مصدر" بتطوير عدد من مشاريع طاقة الرياح البارزة حول العالم، والتي تشمل محطة دومة الجندل لطاقة الرياح بقدرة 400 ميغاوات، وهي الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط والأولى في المملكة العربية السعودية، ومصفوفة لندن لطاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة بقدرة 630 ميغاوات والتي تزود نصف مليون منزل بالطاقة، وبرنامج الإمارات لطاقة الرياح الذي يتضمن محطات لطاقة الرياح على مستوى المرافق بقدرة 103.5 ميغاوات ويستخدم أحدث التقنيات المبتكَرة التي تتناسب مع سرعة الرياح المنخفضة.

وتهدف "مصدر" إلى رفع القدرة الإنتاجية الإجمالية لمحفظة مشاريعها حول العالم إلى 100 غيغاواط بحلول عام 2030، وأن تصبح منتجاً رائداً للهيدروجين الأخضر بحلول العام نفسه، فضلاً عن المساهمة في دعم تحقيق هدف "اتفاق الإمارات" المتمثل في مضاعفة إنتاج العالم من الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول نهاية هذا العقد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق