اجتماع لمراجعة "الخطة المتكاملة" لاستدامة الأمن النووي في الأردن - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اجتماع لمراجعة "الخطة المتكاملة" لاستدامة الأمن النووي في الأردن - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:53 مساءً

عقد في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أخيرا اجتماع لمراجعة الخطة المتكاملة لاستدامة الأمن النووي في الأردن (INSSP)، بحضور خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعضاء اللجنة الوطنية للأمن النووي وأصحاب العلاقة من الجهات المعنية في مجال الأمن النووي ومراقبة استخدامات الطاقة النووية والإشعاعية في المملكة، وفق بيان للهيئة الأربعاء.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة زياد السعايدة، أن استدامة الأمن النووي "يقع ضمن أولويات" عمل الهيئة، لافتاً إلى إن مهمة فريق خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع الهيئة والمعنيين في القطاع، شملت مراجعة المجالات المتعلقة بالخطة المتكاملة لاستدامة الأمن النووي في الأردن لتحديثها.

وبحسب البيان، تطرق الاجتماع إلى استعراض تجارب دولية في هذا المجال وتحديد الإنجازات والاحتياجات الوطنية وأوجه الدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضمان التحسين والتطوير المستمر، إضافة إلى وضع خطة تنفيذية ملائمة للسنوات الثلاث المقبلة بناءً على الأولويات التي سيتم تحديدها خلال هذا الاجتماع.

ورحب السعايدة بتلقي أي توصيات أو مقترحات للاستمرار في تطبيق أعلى معايير الأمن النووي وتوفير جميع المتطلبات الرقابية والتنظيمية لاستدامة الأمن النووي في الأردن بمنظوره الشامل.

وأعربت مسؤولة الأمن النووي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، زينب حسن، عن أمل الوكالة بأن يستفيد الأردن من هذه المهمة لتحديد الأولويات المتعلقة بتحسين واستدامة المنظومة الوطنية للأمن النووي ووضع الخطة التنفيذية بالتعاون مع الهيئة والجهات المعنية في المملكة بهذا المجال.

وثمّنت حرص الأردن على استدامة نظام الأمن النووي والتأكد من توفر التشريعات والإجراءات الكفيلة بالمنع والكشف والاستجابة لأحداث الأمن النووي وتأمين المواد المشعة والنووية والمنشآت والأنشطة المرتبطة بها.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق