اتفاقية لإطلاق برنامج تمويلي لدعم مشاريع صغيرة ومتوسطة في الأردن - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتفاقية لإطلاق برنامج تمويلي لدعم مشاريع صغيرة ومتوسطة في الأردن - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:33 مساءً

وقع الأربعاء، صندوق التنمية والتشغيل اتفاقية مشتركة مع هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، لإطلاق برنامج تمويلي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاعات المهنية والتقنية للشباب، بحسب ما ذكر الصندوق الأربعاء.

وقال المدير العام للصندوق منصور وريكات، إن برنامج (تشغيل المهارات) يأتي "انطلاقا من رؤية الصندوق كمؤسسة حكومية معنية بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبهدف تحفيز الشباب وتشجيع الشباب الباحثين عن العمل من كلا الجنسين للمبادرة بإقامة مشاريعهم الخاصة بهم في القطاعات المهنية والتقنية ...".

ويقدم البرنامج "تمويلا للمقترضين الشباب ‘قرض حسن‘ بمبلغ تصل قيمته إلى 15 ألف دينار بحد أقصى دون أي مرابحة أو تكاليف على المستفيد" وفق وريكات معتبرا ذلك "محفزا لإقامة الشباب لمشاريعهم الخاصة في القطاعات المهنية والتقنية من كلا الجنسين للفئة العمرية (18- 45) سنة الحاصلين على شهادة مزاولة مهنة من الهيئة".

وأكد أن الصندوق جاهز لاستقبال طلبات التمويل من خلال فروعه المنتشرة في محافظات الأردن كافة.

رئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، رغدة الفاعوري، قالت إن هذه الاتفاقية توفر التمويل للشباب من الفئة المستهدفة الحاصلين على شهادة "مزاولة مهنة" بهدف مساعدتهم على تأسيس مشاريع خاصة بهم بحيث ولتحفيزهم على الالتحاق بالتعليم المهني والتقني كطريق إلى العمل الحر الذي يكفل - بموجب هذه الاتفاقية - توفير المكتسبات والحوافز ضمن اقتصاد منظم وجاذب للأيدي العاملة ومولد للمزيد من فرص العمل.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تُلزم المستفيد بتسجيل المشروع الذي يتم الموافقة على تمويله والعاملين فيه لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مؤكدة أن هذا البرنامج التمويلي ينسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، نحو تشجيع سياسات التحفيز للشباب الرياديين القادرين على إدارة مشاريع خاصة وأعمال حرة تسهم في الحد من معدلات الفقر والبطالة.

وأضافت الفاعوري أن عمل الهيئة يتقاطع في العديد من الأهداف والتطلعات المشتركة مع صندوق التنمية والتشغيل، التي تهدف إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة في مختلف أولوية ومحافظات المملكة مع التركيز على المناطق النائية والأكثر حاجة للاستفادة من مكتسبات التنمية.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق