احتسب 120 ضربة جزاء.. ماذا تعرف عن حكم النصر والخليج؟ - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احتسب 120 ضربة جزاء.. ماذا تعرف عن حكم النصر والخليج؟ - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:57 مساءً

أبصر الإيطالي ماوريزيو مارياني النور في العاصمة روما 1982، لكنه نشأ في فينسيا، ودخل مدرسة «فرانشيسكو موروسيني» المختصة في البحرية العسكرية، قبل أن يتخذ قرارًا بدخول مجال التحكيم، والحصول على الرخصة المعتمدة، عندما كان عمره 16 عامًا.
وبالفعل، دخل مارياني مجال التحكيم في سن صغيرة، ليصبح حكمًا مبتدئًا عام 2000، قبل أن يحضر خلال مباريات الدوري الإيطالي في الدرجة الرابعة عام 2007.
مارياني يظهر للمرة الأولى في الملاعب السعودية من خلال قيادته مواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الخليج، الأربعاء، في نصف نهائي كأس الملك.
كان عام 2015 بمثابة نقطة التحول في مسيرة مارياني، بعد أن تمت ترقيته ليكون حكمًا رسميًا في منافسات الدوري الإيطالي «الكالتشيو»، وبعدها بثلاثة أعوام، «2018» تم الإعلان عن إدراج اسمه في قائمة الحكام الدوليين المعتمدين من «فيفا»، بدءًا من العام 2019.
وأُضيف اسمه أيضًا ضمن حكام مباريات الفيديو عام 2021، وأصبح حكمًا معتمدًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدارة مباريات بطولة أوروبا تحت 21 عامًا.
واستعان الاتحاد الأوروبي بخدمات مارياني في إدارة عدة مباريات في المسابقات القارية تحت مظلته، مثل بطولات دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات اليورو، وكأس العالم.
وأدار مارياني 24 مباراة في مختلف المسابقات خلال موسم 2023ـ2024، أشهر خلالها 98 بطاقة صفراء، وطرد أربعة لاعبين بشكل مباشر، ومثلهم بعد إنذارين، كما احتسب ثماني ركلات جزاء.
وحضر مارياني أخيرًا في قمة الكرة الإيطالية بين يوفنتوس وميلان، إذ أدار اللقاء، الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، كما قاد أيضًا مباراة نابولي ويوفنتوس، التي انتهت بفوز السماوي 2ـ1، إضافة إلى عدة مباريات أخرى في «الكالتشيو».
وظهر الحكم الإيطالي بأربع مباريات في دوري أبطال أوروبا، أشهر خلالها 19 بطاقة صفراء، واحتسب ركلة جزاء، دون أن يطرد أي لاعب.
تاريخيًا، أشهر مارياني 1581 بطاقة صفراء في 347 مباراة، وطرد 88 لاعبًا بشكل مباشر، إضافة إلى 48 بعد إنذارين، واحتسب 120 ركلة جزاء، طوال مسيرته التحكيمية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق