نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور مركز العمليات الموحد - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور مركز العمليات الموحد - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:26 مساءً

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بالعاصمة المقدسة. واستمع الأمير سعود بن مشعل إلى شرح من قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية العقيد عمر بن عيضة الطلحي عن مهام المركز ودوره في تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة، حيث يُعد المركز أحد مشاريع مبادرات وزارة الداخلية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة ضمن برامج رؤية المملكة 2030.

وتجول سموه في أقسام المركز، الذي يخدم 16 محافظة إضافة إلى مدينة مكة المكرمة، واطلع على سير العمل في المركز الذي يضم 47 غرفة عمليات، وعلى آلية التعامل مع البلاغات الأمنية والإنسانية والاتصالات الواردة له وتصنيفها في وقت قياسي وتوجيه الجهة المختصة للتعامل مع البلاغ، وذلك وفق أحدث الوسائل التقنية المزود بها المركز المرتبط بمنصة واحدة لتقديم أفضل الخدمات لطالبي الخدمة من الزوار والمعتمرين وأهالي المنطقة بالجودة المطلوبة.

كما استمع سموه لآلية المركز في الرد على مكالمات ضيوف الرحمن الواردة بعدة لغات على مدار الساعة وترحيلها للجهات ذات العلاقة.

ووقف نائب أمير المنطقة على الخدمات المقدمة في غرفة المتابعة الأمنية المكونة من شاشات نقل مباشر لمحافظات المنطقة والمشاعر المقدسة المزودة بأحدث التقنيات.

كما اطلع سموه على مكتب الإنجاز المؤسسي الذي يُعنى بخدمة منسوبي المركز بهدف التوثيق وسرعة الإنجاز، سيرًا نحو تحقيق تميز مؤسسي متكامل، وتفقد سموه قاعة إدارة الأزمات والكوارث واطلع على دورها في إدارة الأزمات أو المناسبات كموسمي رمضان والحج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق