خالد أبو بكر يعلق على إطلاق مدينة تحمل اسم «الرئيس السيسي» في سيناء - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خالد أبو بكر يعلق على إطلاق مدينة تحمل اسم «الرئيس السيسي» في سيناء - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:35 مساءً

أكد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على أن معركة التنمية في أراضي سيناء  لا تقل أهمية عن الحرب ضد الإرهاب.

إعلان اتحاد القبائل العربية تدشين في سيناء تحمل اسم “الرئيس السيسي”

وعلق خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"،  ورصدها موقع تحيا مصر  على إعلان اتحاد القبائل العربية تدشين مدينة من الجيل الرابع في سيناء تحمل اسم "الرئيس السيسي".

مدينة الرئيس السيسي 

وقال خالد أبو بكر:" بعد 10 سنوات من حكم الرئيس السيسي أخيرًا حد فكر يكتب حاجة باسمه.. ولا أدرى هذه التسمية شعبية أم رسمية؟.. لكن الواقع وفقًا لمصادر صحفية نحن أمام مدينة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتقع مدينة "العجرة" على مقربة من حدود مصر مع رفح الفلسطينية، على مساحة نحو 15 كيلومتراً مربعاً.

وتأتى فكرة تدشين اتحاد قبائل سيناء؛ ضمن فكرة راسخة تقبلتها القبائل ودعمتها : هى توحيد فصائل القبائل وإدمجهم تحت كيان موحد؛ بهدف دعم الثوابت الوطنية للدولة المصرية، خصوصاً في هذا التوقيت ، في ظل مواجهة التحديات التي تهدد أمن الدولة  واستقرارها.

تدشين المؤتمر الأول

ووصل اليوم الأربعاء، وفدًا من الساسة والاعلاميين والرياضيين لأرض الفيروز؛ وسط إعلان عن تدشين مدينة السيسى بمحافظة شمال سيناء.

دشن اتحاد القبائل يدشن في مؤتمره الأول، مدينة السيسي، في سيناء بحضور جميع فئات المجتمع.

وقال الاتحاد، فى مناسبة الإعلان عن تأسيسه، إنه تم الموافقة على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا شرفيًا لـ الاتحاد، وتغير أسم منطقة العجرة إلى مدينة السيسى.

وكان قد اكد مصطفى بكري المتحدث باسم الاتحاد وعضو مجلس النواب، إنه تقرر تحديد منطقة مهمة في منطقة المعجزة بشمال سيناء، مشيرًا إلي أن إطلاق اسم الرئيس السيسي عليها،جاء بناءًا عن رغبة أهالي سيناء تقديرًا لجهود التنمية التى شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.

وأضاف بكري، أن المدينة سوف تكون من مدن الجيل الرابع ، لافتًا إلي أنها سوف تحتوي على كافة الخدمات والرقمنة والنهضة العمرانية .

وكانت قد انتقلت فعاليات المؤتمر الأول لاتحاد القبائل العربية بشمال  سيناء وسط حالة من التفاؤل بين أهالي المحافظة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق