رعب في أمريكا بسبب سيارة صينية كهربائية رخيصة.. صور

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

04:28 م الخميس 16 مايو 2024

القاهرة - (مصراوي):

أثار الإعلان عن السيارة سيجال "Seagull" هاتشباك الكهربائية الصغيرة التي تنتجها شركة بي واي دي الصينية، حفيظة وتخوف شركات صناعة السيارات الأمريكية الكبرى.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" فقد أرعبت السيارة الصغيرة صناع السيارات وسياسيين أمريكيين، بسبب جودة صناعتها وأسعارها التنافسية حيث تباع النسخة القياسية بنحو 9.800 دولار (459 ألف جنيه مصري) تقريبًا، والأعلى تجهيزًا منها بـ12 ألف دولار.

ووفقًا لخبراء فإن السيارة المتاحة في السوق الصيني حاليًا، تعمل بشكل جيد جدًا وتفوق في تصنيعها سيارات كهربائية أمريكية تباع بنحو ثلاثة أضعاف سعر السيارة سيجال الصينية.

وتشير تقارير إلى أن سيجال لن تصل إلى السوق الأمريكية قريبًا بفعل الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات الصينية، وفي حال دخلت إلى أمريكا فإن أسعارها ستتجاوز 12 ألف دولار.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصدر قبل أيام قليلة قرارًا بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية لتصبح 100% بعد أن كانت 25%، ما أثار غضب الصين وجعلها تتوعد بردٍ قاس.

وحذر نائب رئيس شركة أوتو فوركاست سوليوشنس الأمريكية، سام فيوراني، من التعامل باستخفاف مع بي واي دي، ومؤكدًا أن دخول سيارات العلامة الصينية إلى الولايات المتحدة مسألة وقت.

تعتمد بي واي دي Seagull على بطارية سعة 38.88 كيلوواط ليثيوم أيون بقوة 75 حصان ميكانيكي، وتقبل الشحن المنزلي Type 2 AC، والشحن السريع CCS في غضون 30 دقيقة.

وتستطيع السيارة خماسية المقاعد قطع مسافة تصل إلى 385 كم في ظروف القيادة العادية وتقل إلى 240 كم بالطرق السريعة في الطقس البارد. وتبلغ سرعها القصوى 130 كم في الساعة.

يبلغ طول السيارة الكلي 3.780 ملم، وعرضها 1.540 ملم، وارتفاعها الإجمالي 1.715 ملم، وقاعدة عجلاتها 2.500 ملم، ووزنها الإجمالي بأقصى حمولة 2.068 كيلوجرام.

يشار إلى أن بي واي دي نجحت خلال عام واحد في بيع ما يقرب من ثلاثة ملايين نسخة من السيارة Seagull داخل الصين وعدد من أسواق العالم.

اقرأ أيضًا:

إم جي 4 الكهربائية رسميًا لأول مرة في مصر.. أسعار ومواصفات

3 سيارات جديدة قد تصعب مهمة هيونداي إلنترا AD المجمعة محليًا في مصر

تراجع أسعار جميع طرازات GAC الصينية بمصر حتى 130 ألف جنيه

تراجعت ربع مليون جنيه.. تعرف على سعر تويوتا كورولا بعد الانخفاض الأخير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق