درايف للتمويل تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، إحدى الشركات التابعة لجي بي كابيتال الذراع التمويلي لمجموعة جي بي كورب، إغلاقها للإصدار الخامس لسندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه. ويعد هذا الإصدار هو الثاني من البرنامج الخامس لشركة كابيتال للتوريق بإجمالي مبلغ خمسة مليارات جنيه.


ويأتي هذا الإصدار بعد فترة زمنية وجيزة من الإصدار السابق الذي تم الانتهاء منه في شهر ديسمبر الماضي مما يعكس النمو السريع لمحفظة الشركة واستمرار الثقة من قبل المستثمرين.

 

شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية


وفي هذا السياق، أعرب أحمد أسامة، العضو المنتدب التنفيذي للشركة، عن سعادته بالإقبال الكبير من المستثمرين على هذا الإصدار حيث تميز الإصدار بزيادة حجم الطلب من قبل الجهات المستثمرة والذي بلغ أكثر من ضعفي مبلغ الإصدار، وصرّح: "إن الاقبال الكبير من المستثمرين يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة كما يعكس قدرة الشركة في الحفاظ على جدارتها الإئتمانية وتحقيق النجاح في بيئة اقتصادية تتسم بالتحديات ".


ومن جهته، أعرب  ريمون جابر، رئيس قطاع التمويل لشركة درايف للتمويل، عن اعتزازه بنجاح هذا الإصدار، مؤكدًا أن استمرار تنوع مصادر التمويل للشركة ساهم في تعزيز قدرتها على تحقيق أهدافها والتوسع في خدمات التمويل وانتشارها جغرافيًا مما ساهم في زيادة الحصة السوقية للشركة في أنشطة التمويل الاستهلاكي والتخصيم.."


وتم طرح الإصدار على ثلاث شرائح مختلفة، حيث بلغت قيمة الشريحة الأولى 546.8 مليون جنيه، ومدتها 13 شهرًا، وحصلت على تصنيف ائتماني AA+(sf). بينما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 644.9 مليون جنيه، ومدتها 36 شهرًا، وحصلت على تصنيف ائتماني AA(sf). وتبلغ قيمة الشريحة الثالثة 210.3 مليون جنيه، ومدتها 58 شهرًا، وحصلت على تصنيف ائتماني A(sf).


هذا والجدير بالذكر بأن البنك التجاري الدولي قد قام بدور المستشار المالي والمدير والمرتب والمروج للإصدار، كما قام البنك العربي الأفريقي بدور أمين حفظ وضامن للتغطية ومتلقى الاكتتاب، وقام مكتب الدريني للمحاماة بدور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب شريف منصور دبوس – راسل بيدفورد بدور مراجع الحسابات. وتم تصنيف الإصدار من خلال شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق