كيف يلعب الترجي أمام الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستضيف الترجي التونسي (السبت) نظيره الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

ويبحث الترجي عن تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة رادس بهدف دعم حظوظه في الفوز بخامس ألقابه في دوري الأبطال.

وفاز "الأحمر والأصفر" بلقب دوري أبطال أفريقيا 4 مرات في نسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

بدون غيابات 

يخوض الترجي التونسي مواجهة الكلاسيكو الأفريقي أمام الأهلي المصري بصفوف مكتملة بعد تعافي جميع نجومه من الإصابات التي لحقتهم في وقت سابق.

وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة مدافع المحور الجزائري محمد أمين توغاي، غير أن الأخير تعافى من إصابته وشارك في التدريبات الأخيرة للفريق بشكل عادي.

في المقابل، قرر المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو إخراج بعض اللاعبين من حساباته لأسباب فنية من بينهم الظهير الأيسر أسامة السهيلي.


تشكيل مثالي

ما لم تحدث إصابات خلال المرانين الأخيرين للفريق، ينتظر أن يعول نادي العاصمة التونسية على أفضل تشكيل ممكن له أمام الأهلي المصري.

ومن المتوقع أن يظل أمان الله مميش في موقعه بحراسة مرمى الفريق، على أن يتكون خط الدفاع من الرباعي التقليدي محمد بن علي ومحمد أمين بن حميدة ومحمد أمين توغاي وياسين مرياح.

وسيتواجد الثلاثي حسام تقا وغيلان الشعلالي وروجيه أهولو في خط وسط الميدان، في حين سيظهر الثلاثي الأجنبي حسام الدين غشة ورودريغو رودريغيز ويان ساس في خط الهجوم.


طريقة تقليدية

منذ تعيين البرتغالي ميغيل كاردوسو مدربا جديدا للفريق خلفا لطارق ثابت، اعتمد الفريق التونسي بشكل رئيسي على طريقة 4-1-4-1.

ويشكل التوغولي روجيه أهولو محور طريقة لعب الترجي التونسي، حيث يقوم بأدوار دفاعية كبيرة من خلال التواجد بشكل مستمر أمام محور الدفاع كما يقع عليه عبء القيام بالتمريرة الأولى التي تبنى الهجمة من الخلف.

مفتاح اللعب الثاني في نادي "الدم والذهب" هو الجناح البرازيلي يان ساس الذي يقوم بأدوار تكتيكية غير تقليدية في خط الهجوم، مما يجعل منه العنصر الأخطر في الفريق.

وتضم تشكيلة الترجي عدة لاعبين مؤثرين آخرين من بينهم مدافع المحور ياسين مرياح ومحمد أمين توغاي، بجانب لاعبي الوسط غيلان الشعلالي وحسام تقا فضلا على المهاجم المتقدم رودريغو رودريغيز.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق