فيفا يخطط للسماح بإقامة المباريات المحلية في الخارج

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 05:17 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشكل رسمي، تشكيل لجنة من أجل مراجعة المادة الخاصة بإقامة المباريات المحلية خارج نطاق البلد.

ويرفض فيفا، حسب لوائحه الحالية، إقامة مباريات الدوريات المحلة، خارج البلاد، إلا أن هذه المادة في طريقها للتعديل.

وحسب ما ذكره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الرسمي أن اللجنة ستتشكل من 10 إلى 15 عضوًا، من أجل التصويت في الأشهر المقبلة للسماح بإمكانية خوض المباريات المحلية بالخارج.

شروط السماح بإقامة لقاءات الدوري خارج الدولة 

وأشار فيفا في بيانه، إلى أن السماح بإقامة لقاءات الدوري خارج الدولة سيقام وفقا لتوصيات التي سيتم تقديمها، وهي مدى كفاية الوقت لإعلام الجماهير بموعد ومكان المواجهة، إلى جانب توفير الترتيبات الكافية لمشجعي الفريق لحضور المباراة في البلد المضيف.

كما شدد فيفا، في توصيته، على ضرورة الكشف عن مدى قدرة الاتحاد المضيف على ضمان نزاهة جميع عناصر اللعبة من أمن المشجعين واللاعبين ومنع التلاعب بنتائج المباريات، وبروتوكولات مكافحة المنشطات، أو أي شروط أو عوامل أخرى قد تؤثر على سلامة اللعبة أو سلامة ورفاهية المشجعين أو اللاعبين.

وسبق وتم مناقشة إقامة مباراة القمة في الدوري الممتاز التي تجمع بين الأهلي والزمالك، في السعودية، إلا أن هذه الفكرة لم تتم وفقًا للائحة فيفا

وعلى جانب آخر، تقام منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني والإيطالي خارج إسبانيا وإيطاليا، حيث تستضيفها السعودية خلال المواسم الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق