بوعد «الأمل الأخير».. هل يلقى تين هاغ مصير ميسي؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدّم الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، وعدا إلى جماهير ناديه عقب الانتصار على نيوكاسل مساء الأربعاء في الدوري الإنجليزي.

وحقق مان يونايتد فوزا صعبا على نيوكاسل بنتيجة (3-2) خلال المباراة التي جمعت الفريقين في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع مان يونايتد رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن في موسم شهد العديد من التعثرات وهو ما فتح الباب لإقالة تين هاغ من منصبه.

ولكن رغم ذلك، حرص تين هاغ على الحديث مع الجماهير داخل الملعب، حيث أخذ الميكرفون الخاص بالمذيع الداخلي وتحدث قائلا: "أعدكم بأن هذا الفريق سيقدم كل ما لديه من أجل الانتصار على مانشستر سيتي وتحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي".

وأثار حديث تين هاغ حالة من الجدل في ظل تراجع مستوى فريقه مقابل توهج مانشستر سيتي وذلك قبل المباراة المرتقبة بين الطرفين، مساء السبت الموافق 25 مايو/أيار الجاري، بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مصير ميسي

يتشابه موقف تين هاغ مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني والذي سبق وأن وعد الجماهير الكتالونية بتحقيق دوري أبطال أوروبا قبل بداية موسمين متتاليين، ولكنه فشل في النهاية.

المرة الأولى كانت قبل بداية موسم 2018-2019، وودع البطولة بالخسارة أمام ليفربول الإنجليزي في مجموع مباراتي نصف النهائي (3-4).


وفي الموسم التالي (2019-2020)، خسر أمام بايرن ميونخ الألماني في الدور ربع النهائي من مباراة واحدة (2-8)، ليودع المسابقة الأوروبية بأسوأ طريقة ممكنة.

وفي الموسم الذي يليه (2020-2021)، الأخير لميسي مع برشلونة، لم يتمكن النجم الأرجنتيني من قيادة البارسا للقب، وودع البطولة من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان الفرنسي. 

وجاء وعد ميسي في الوقت الذي كان يعاني فيه برشلونة من تخبط إداري بالإضافة إلى تذبذب النتائج، وهو نفس الوضع بالنسبة لكتيبة تين هاغ في الوقت الراهن، مما يفتح الباب لإمكانية التعرض لنفس صدمة "البرغوث".

سجل كارثي

كذلك، يعاني تين هاغ في الوقت ذاته من سجل كارثي أمام مانشستر سيتي منذ تعيين مديرا فنيا للفريق الأحمر مطلع الموسم الماضي.


وخاض تين هاغ 5 مباريات ضد مان سيتي خسر خلالها 4 مرات وحقق فوزا واحدا، وهو ما يؤكد معاناته قبل الديربي المرتقب.

وسبق وأن خسر لقب النسخة الماضية من كأس الاتحاد أمام السيتي نفسه بنتيجة (1-2).

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق