غزة غزة، قصيدة لمغنٍ ألماني شهير تجسد معاناة أهالي القطاع بالكلمات (فيديو)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصدت قصيدة كتبها المغني الألماني ديتر ديهم والممثل الشهير ديتر هالرفوردن، على أكثر من 6 ملايين مشاهدة، ليتم اتهامها بعد ذلك بمعاداة السامية.

وحملت القصيدة اسم "غزة غزة" وتكشف القصيدة جانبًا من المأساة الإنسانية، التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة، بعد الحرب الإسرائيلية المدمرة والمستمرة عليهم منذ السابع من أكتوبر.

جزء من قصيدة "غزة غزة"

وذكرت القصيدة “غزة غزة”، رجل يضغط أصابعه الصغيرة المتشظية على لحيته أثناء همسه، ماذا فعلت هذه الأصابع الناعمة للجنرال؟ ثم يرفع طفله صوب الله والشمس والقمر. ومرة أخرى ليس لدينا شخص ليس مدينًا لأي شخص".

-إعلانات-

881.jpg
قصيدة غزة، اقرا

وأضافت القصيدة: "هل أنصح هذا الأب أن يكون هادئًا مثل ضيف في برنامج حواري حتى لا يُخطئ في كلمة ربما تفهم أنها معادية للسامية؟ بينما تطرد الطائرات المسيّرة الناس وهم جوعى؟". 

وتقول القصيدة: "ستظل مقبرة الأطفال هذه كابوسًا للأجيال القادمة. القوة التي تنبعث من العجز لا يختارها أحد لنفسه. ولكن القوة التي تولّد الوحوش من الحسابات الباردة هي ملعونة. غزة غزة. أُغلق عيني أمام الصراخ العاجز. أمام أطرافك المكسورة وأتساءل مرارًا وتكرارًا أليس هذه هي الإبادة الجماعية؟. 

المغني الألماني: هذه هي المرة الأولى التي أكتب فيها شعرا سياسيا

ويعد ديتر ديهم مغنّ وملحن وعضو سابق في مجلس النواب الاتحادي الألماني وأنتج العديد من الأغاني الشعبية، عن قصيدة "غزة غزة" التي كتبها مع الممثل الشهير هالرفوردن.

وأضاف في حديث لوكالة "الأناضول"، أن هذه هي المرة الأولى التي يكتب فيها شعرًا عن قضية سياسية مهمة مثل غزة.

وتابع: "اجتمعنا معًا من أجل الأشخاص الذين يتعرضون للعنف (بغزة)، دون استفزاز أو دعاية مع اتباع نهج يركز على التفاصيل، وعرضت عليه القصيدة التي كتبتها وبمساعدته ضاعفت السطور وتطورت القصيدة من خلال تعاوننا وهو أمر فريد بالنسبة لنا".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق