رئيس مجلة نور التابعة للأزهر: جمال حمدان شخصية العدد.. ونستخدم كلمات من الدكتور بالكوميكس لإثارة خيال الطفل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 08:19 م

قالت الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور التي تصدر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن المفكر الكبير جمال حمدان، صاحب كتاب شخصية مصر، هو شخصية العدد الحالي من مجلة نور، لافتة إلى أن الهدف هو تعليم الأطفال بشخصيته ليتعلموا منها ويبحثوا عنه.

رئيس مجلة نور التابعة للأزهر: جمال حمدان شخصية العدد.. ونستخدم كلمات من الدكتور بالكوميكس لإثارة خيال الطفل

وأوضحت رئيس تحرير مجلة نور، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الخميس: في العدد نستخدم كلمات من الدكتور جمال حمدان بالكوميكس، ونحاول تسهيلها على الطفل وتثير خياله وما يناسب عقله، وهيكون في مغامرات وألغاز وأدوات كثيرة تثير شغف الأطفال.

وتابعت: الهدف من المجلة إن الطفل يسأل بعدما يلتفت انتباه إلى أن معلومة، وبالتالى يتعلم المعرفة والسؤال عن كما يريد معرفته، وكمان فى المجلة هناك استشارات سلوكية وصحية نفسية ونتلقى أسئلة من الأمهات ونساعدهم فى كثير من التعاملات مع الأطفال خاصة فى أسئلتهم أو مشاكلهم.

وفي وقت سابق، علقت الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور التي تصدر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، على التعاون المتوقع بين البلوجر فدوى مواهب، ومجلة نور التابعة للأزهر الشريف.

وقالت رئيس تحرير مجلة نور لـ القاهرة 24: فدوى بتقدم فصول ودروس للأطفال في المدارس الإنترناشونال، ومتواصلة مع أمهات الأطفال بتلك المدارس، وهي تحاول النزول إلى عقلية هؤلاء الأطفال الذين يدرسون بتلك المدارس، وغالبا تكون اللغة العربية لديهم ليست على ما يرام، وجاء هذا التعاون حتى تحصل على سلاسل الكتب وقصص القرآن وقصص الأنبياء التي تقدم بمجلة نور التابعة للأزهر الشريف، لكي يتم تقديمها لهؤلاء الأطفال من خلال مادة موثوق بها ومراجعة من قبل الأزهر الشريف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق