قرار بسحب الثقة من المصرية نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت كلية الآداب والعلوم في جامعة كولومبيا الأمريكية، اليوم الخميس، سحب الثقة من رئيسة الجامعة نعمت شفيق، بسبب انتهاكها المتطلبات الأساسية للحرية الأكاديمية، ومشاركتها في الاعتداء غير المسبوق على حقوق الطالب داخل الجامعة".

 

وقدمت كلية الآداب والعلوم، قرار حجب الثقة عن نعمت شفيق، بعد التصويت على القرار من قبل أعضاء هيئة التدريس، بنسبة تأييد 65% لصالح القرار بينما عارضه 29%.
 

 القرار ينتقد استدعاء شفيق الشرطة إلى الحرم الجامعي

وانتقدت الجمعية بشكل خاص قرار نعمت شفيق باستدعاء الشرطة إلى الحرم الجامعي لإخلاء مخيم طلابي مؤيد للفلسطينيين في 18 أبريل الماضي، حتى بعد أن طلبت منها اللجنة التنفيذية لمجلس شيوخ الجامعة بالإجماع عدم القيام بذلك.

-إعلانات-

967.jpeg
جتامعة كولومبيا، اقرا

وبحسب نص القرار: "زعمت الدكتورة نعمت شفيق كذبًا" أن الطلاب يشكلون "خطرًا واضحًا وقائمًا على الأداء الجوهري للجامعة"، وجادلت بدلًا من ذلك بأنهم كانوا سلميين ولا يشكلون أي خطر على العملية التعليمية.
 

شفيق انتهكت معايير الحرية الأكاديمية

وانتهكت أيضًا نعمت شفيق، بحسب نص القرار، معايير الحرية الأكاديمية عندما وعدت بطرد أعضاء هيئة التدريس في شهادتهم أمام لجنة بالكونجرس بشأن معاداة السامية في 17 أبريل.

وأضاف نص القرار: "أن اختيارات الرئيس نعمت شفيق بتجاهل قوانيننا ومعاييرنا الخاصة بالحرية الأكاديمية والحوكمة المشتركة، واعتقال طلابنا وفرض إغلاق لحرمنا الجامعي مع استمرار تواجد الشرطة، قد قوضت ثقتنا بها بشكل خطير".

اقرأ أيضا:


وأشعلت نعمت شفيق صاحبة الأصول المصرية، حالة من الغضب الشديد في أروقة جامعة كولومبيا أعرق الجامعات الأمريكية، بسبب رفضها لمظاهرة الطلبة ضد الاحتلال الإسرائيلي، دفاعًا عن غزة.

وكانت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق قد استدعت الشرطة ضد طلابها، وتم اعتقال الطلبة، في حين كانت نعمت شفيق معروف عنها التظاهر من أجل قضايا عالمية ومحلية، إلا أن موقفها كان صادما ورفضت مساندة الطلبة في مظاهراتهم مع غزة ضد الكيان.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة غضب عارمة ضد المصرية نعمت شفيق أو مينوش شفيق كما يطلق عليها، رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، بعد طلبها الشرطة لطلاب معتصمين داخل حرم الجامعة، تنديدا بـ الحرب على غزة، وتسببت فى اعتقال المئات منهم.

 

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق