الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في القمة العربية بالبحرين

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 09:49 م

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي  عاد إلى أرض الوطن بعد المشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي انعقدت بالبحرين.

تصريحات الرئيس السيسي بالقمة العربية

وفي سياق متصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القمة العربية المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة، تأتي في وقت وظرف تاريخي دقيق تمر به المنطقة في ظل التحديات التي تمر به دول المنطقة، موضحا أنها تأتي في ظل الحرب الإسرائيلية الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وشدد قائلا: واهم من يتصور أن الحلول العسكرية قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن.. ومخطئ من يظن أن سياسة حافة الهاوية يمكن أن تجدي نفعا أو تحقق مصالح.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام القمة العربية المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة، أن تلك المشكلات والأزمات تفرض على الأطراف المعنية خيارين الأول وهو مسار السلام والاستقرار والثاني هو مسار الفوضى والدمار، مؤكدا أن المسار الأخير يدفع إليه التصعيد الإسرائيلي المتواصل في قطاع غزة.

وتابع السيسي: القمة العربية تنعقد اليوم في ظرف دقيق تمر به المنطقة بفعل الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مشددًا على أنها تحتم عليهم مسارين إما السلم أو الدمار الذي يدفع له التصعيد العسكري المستمر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق